رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على أهمية البصل للوقاية من السرطان

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 11:48 ص
البوابة نيوز
طباعة
البصل الأصفر يشكل مصدرًا رئيسيًّا لفيتامين C، والسيلينيوم، وأيضًا الفلافونويد وعلى وجه التحديد الكيرسيتين، وهو من مضادات الأكسدة القوية التي توجد أيضًا في التفاح والشاي. 
وهذا الجزيء يمنع نمو عدد كبير جدا من الخلايا السرطانية، وأما البصل الأحمر فإنه يحتوي على الأنثوسيانين وهي المادة المسئولة عن لونه، وهذه المادة تحارب شيخوخة الخلايا، وتحسن مرونة وكثافة الجلد، وتعزز مقاومة الأوعية الدموية للبشرة، وتزيد حدة البصر (الرؤية الليلية على وجه الخصوص).
يحمي من أنواع عديدة من السرطان
كما ان مركبات البصل يمكنها منع نمو السرطانات، من خلال استهداف اثنين على الأقل من العمليات التي ينطوي عليها نمو الورم فمن الناحية الأولى، يمكن لهذه المركبات أن تمنع تنشيط أو تفعيل المواد المسرطنة، عن طريق الحد من تفاعلها وتسريع القضاء عليها، وهذا يقلل الأضرار الناجمة عن هذه المواد على الحمض النووي، وهو الهدف الرئيس لهذه المواد المسرطنة. 
ومن ناحية أخرى، فإن مركبات البصل قادرة كذلك على الحد من انتشار الأورام، عن طريق التدخل في عملية نمو الخلايا السرطانية، وبالتالي التسبب في موتها.
وأظهرت الدراسات، التي أُجريت حتى الآن على خصائص البصل المضادة للسرطان، أن الاستهلاك المنتظم لهذه المادة الغذائية، يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، والحنجرة، والمبيض، والدماغ، والمعدة، والمريء، والبروستاتا.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟