الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

القضية الفلسطينية بين الواقع والخيال بقصر ثقافة الصالحية

الشاعر سعد عبد الرحمن
الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحت رعاية الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ينظم إقليم شرق الدلتا برئاسة محمد عبد الحافظ ناصف، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية خلال الفترة القادمة.

حيث يشهد فرع ثقافة الشرقية، يوم 23 ديسمبر، محاضرتين إحداهما بعنوان "عيد النصر" بمكتبة (صفط زريق)، وآخرى بعنوان "الموسيقى لغة الأحساس" بقصر ثقافة (منيا القمح) بالإضافة إلى إقامة عرض فني لفرقة (منيا القمح للموسيقى العربية) أمام قصر منيا القمح.

وفى يوم 24 ديسمبر، ينظم الفرع محاضرة بعنوان "عيد النصر" بثقافة (بردين)، إلى جانب عرض فنى لفرقة (منيا القمح للآلات الشعبية) أمام قصر منيا القمح.

وفي يوم 25 ديسمبر يقيم الفرع مسابقة ثقافية في المعلومات العامة بثقافة (القنايات)، كما ينظم ندوة بعنوان "تشجيع الصناعات الصغيرة" بثقافة (مشتول)، إلى جانب عرض فني لألعاب نادي الطفل بقصر ثقافة (منصور حسن) بالإضافة إلى عقد محاضرة بعنوان "دور الأسرة فى المجتمع" بمكتبة (البيروم).

أما في يوم 29 ديسمبر فيقيم الفرع محاضرتين إحداهما بعنوان "مدى الاستفادة من الدستور الجديد" بمكتبة (صفط زريق)، وأخرى عن التثقيف الموسيقى بعنوان "الأغنية الشعبية ودورها في ثقافة الشعوب" بقصر ثقافة (فاقوس)، بالإضافة إلى معرض فني تشكيلي لرواد القصر بقصر ثقافة منيا القمح.

وفي يوم 30 ديسمبر، ينظم الفرع محاضرة بعنوان "القضية الفلسطينية بين الواقع والخيال ودور المجتمع العربي في حالها" بثقافة الصالحية، كما يقيم بيت ثقافة العاشر ورشة عمل للأطفال لرسم رسومات عن نهاية السنة الميلادية، إلى جانب عرض فني لفرقة منيا القمح للموسيقى العربية بالنادي الاجتماعي بمنيا القمح، بجانب أمسية شعرية بقصر ثقافة الزقازيق بالإضافة إلى عقد محاضرة بعنوان "الحقوق العامة للمرأة" في بيت ثقافة (مباشر).
وفى يوم 31 ديسمبر، يقيم الفرع عرضا فنيا لفرقة منيا القمح للآلات الشعبية أمام قصر منيا القمح.