رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إعلان نتائج اجتماعات ثلاثية سد النهضة بالسودان خلال ساعات

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 09:24 م
سد النهضة بالسودان
سد النهضة بالسودان
عبد الناصر محمد
طباعة
قال مصدر مسئول بملف مياة النيل ان الجنب السودان سيعلن خلال سعات نتائج اجتماعات عطبرة السودانية رقم ١٥ بشان مفاوضات سد النهضة الاثيوبي حول حسم بعض النقاط الخلالفية في المفاوضاتوالتى استمرت 5 أيام متتالية.
وأضاف المصدر لـ"البوابة نيوز" أنه من المقرر رفع الخبراء المشاركين من اللجنة الثلاثية الوطنية تقارير عاجلة لرؤساء وزراء الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا ووزراء المياه بدولهم لبحث تحديد موعد لاحق لاجتماع على مستوى الوزارء بالدول الثلاث تستضيفه دولة السودان قريبا وذلك لاستكمال مسار المفاوضات كما حدده إعلان المبادئ الموقع من زعماء الدول الثلاث فضلا عن تدخل الوزراء لحل اى من النقاط المؤجلة بين الأعضاء الفنيين باللجنة وازالة أية تخوفات لدى دولتى المصب من الآثار المترتبة على بناء سد النهضة.
وأوضحت المصادر أن الخبراء المشاركين ناقشوا الجوانب الفنية للدراسات المطلوبة لوضع أسس استرشادية لقواعد الملء والتخزين والتى تضمن عدم التأثير الضار على معدلات تدفق المياه فى مجرى النيل الأزرق، فضلا عن عدم إلحاق الضرر بالسدود المقامة على مجرى النهر أو نظم تشغيلها.
وقد بدات اجتماعات اللجنة الثلاثية الوطنية لسد النهضة الخميس الماضي لمدة ٥ أيام بمدينة عطبرة السودانية بمشاركة مصرية سودانية إثيوبية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟