رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"شرارة" أسبوع شباب الجامعات تنطلق من المنوفية.. جلسة على هامش الافتتاح.. ومنافسات ساخنة في اليوم الأول للفرق الرياضية.. ولا شكاوى للوفود

الجمعة 15/سبتمبر/2017 - 04:36 ص
  الفاعليات الرسمية
الفاعليات الرسمية لأسبوع شباب الجامعات
أمل سمير
طباعة
بدأت أمس الخميس، فعاليات النسخة الحادية عشر من إسبوع شباب الجامعات بالمنوفبة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي الأسبق والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية وعدد من رؤساء الجامعات المصرية ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.
وشارك في الافتتاح 6 آلاف طالب وطالبة يمثلون 26 جامعة حكومية وخاصة حيث بدأت فعاليات الأسبوع بجلسة المجلس الأعلى للجامعات.
 الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
وأشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بجامعة المنوفية وتنظيمها لهذا العرس الجامعي على أرض محافظة عريقة مثل محافظة المنوفية مؤكدًا قدرة الجامعة وثقته البالغة في نجاح جامعة المنوفية للخروج بهذا الحدث بالشكل الذي يليق بعراقة واسم الجامعة.
وأكد وزير التعليم العالي على رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لهذا الحدث، مضيفًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب وتعول عليهم فى المرحلة المقبلة، من مستقبل هذا الوطن.
وطالب الجميع بضرورة الاستفادة قدر المستطاع من هذا الحدث الشبابي والوصول إلى الهدف المنشود وهو تدعيم أواصر الترابط بين شباب الجامعات المختلفة باعتباره فرصة للتآخي وتبادل الخبرات والثقافات بين محافظات الجمهورية المختلفة، كما طالب الجميع بضرورة إعلاء قيمة الوطن فوق كل شيء.
وفى نفس السياق أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي الأسبق على قدرة جامعة المنوفية وخبراتها التراكمية في تنظيم مثل هذه الأحداث مؤكدًا على نجاح الأسبوع بشكل كبير منذ اليوم الأول.
وأضاف عبد الخالق أن زيارته لجامعة المنوفية ليست الأولى فقد قام بالزيارة أكثر من خمس مرات سابقة لما للجامعة من مكانة خاصة لديه ومكانة مرموقة بين الجامعات المصرية، مشيدًا بكلية الهندسة الالكترونية بمنوف وما يبتكره شباب الكلية وأبنائها من ابتكارات خدمية تخدم الوطن وتساعد في حل الكثير من الأزمات ودعا كافة المسئولين ورجال الأعمال بالاهتمام بالكلية وشبابها باعتبارهم الأمل للغد والمستقبل.
شرارة أسبوع شباب
وبدأت الفعاليات الرسمية لأسبوع شباب الجامعات بافتتاح الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب نشاط الجوالة بالمخيم الكشفي الدائم لطلاب الجامعات المشاركة بقرية ميت خلف بحضور رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات وبعض روءساء الجامعات ونواب الجامعات لشئون التعليم والطلاب.
وفي سياق متصل انطلقت منذ التاسعة من صباح أمس الخميس منافسات النشاط الرياضي في مجالات خماسي كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وشهدت مباريات خماسي كرة القدم تنافسا كبيرا بين الفرق وتقارب في المستوى وإشادة من لجنة التحكيم للعب النظيف.
وشهدت مباريات المجموعة الأولى بين فريقي جامعة المنصورة وجامعة دمنهور وأسفرت المبارة عن فوز فريق جامعة المنصورة بهدف نظيف أحرزه اللاعب محمد على خلال الشوط الثاني وأدار اللقاء الحكم حسن السندبيسي.
كما تغلب فريق جامعة القاهرة على جامعة الفيوم بأربع أهداف مقابل ثلاثة في مبارة مثيرة أحرز أهداف جامعة القاهرة عبد الرحمن محمد ثلاث أهداف وهدف للاعب محمد سمير وسجل للفيوم أيمن سعد هدفين ومحمد رجب.
كما شهدت منافسات كرة اليد فوز حلوان والسويس والإسكندرية في منافسات كرة اليد وشهدت مباريات الكرة الطائرة بنات فوز فريق جامعة حلوان على فريق جامعة أسيوط بهدفين مقابل لا شيء وبنفس النتيجة فاز فريق جامعة القاهرة على جامعة الزقازيق وجامعة الإسكندرية على جامعة السويس، وتقام المباريات على الملاعب المفتوحة بكلية التربية الرياضية.
شرارة أسبوع شباب
وشهدت منافسات الكرة الطائرة أيضًا انسحاب فريق جامعة عين شمس في أولى مباريات الكرة الطائرة أمام جامعة العريش لعدم اكتمال العدد القانوني لخوض المبارة ما أضطر لجنة الحكام اعتماد النتيجة بفوز جامعة العريش على جامعة عين شمس بهدفين مقابل لا شيء.
وفي النشاط الاجتماعي شارك 126 طالبًا في مسابقة الشطرنج، كما شاركت 20 جامعة في مسابقات الكورال والموسيقى في اليوم الأول للنشاط الفني حيث بدأت اليوم العروض الموسيقية بـ5 عروض لجامعات بنها- قناة السويس- أسيوط- القاهرة- الزقازيق والتي بدأت في العاشرة صباحــًا وحتى الثالثة عصرًا كما شارك 6 طلاب بمسابقة القرآن الكريم في أولى فعاليات النشاط الثقافي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟