رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نائب برلماني: خطة لتطوير التعليم

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 03:23 م
عبدالرحمن برعي
عبدالرحمن برعي
إيمان السنهوري
طباعة
قال عبدالرحمن برعي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب: إن اللجنة خلال اجتماعها مع الدكتور خالد عبدالغفار، استمعت إلى خطط التطوير والقرارات التي أقرتها الوزارة، مؤكدًا أن اللجنة ستعكف على دراسة القرارات للقيام بدورها الرقابي والتشريعي.
وأكد برعي، في تصريحات لـ"بوابة البرلمان"، اليوم الخميس، أنه كان من المقرر أن يزور أعضاء اللجنة جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وتم تأجيل الزيارة بسبب تغيير أماكن بعض المعامل في الجامعة، موضحًا أنه سيتم تحديد ميعاد جديد للجولة خلال اجتماع اللجنة يوم الأحد القادم.
وأضاف أن معظم أعضاء اللجنة سينظمون بعض الزيارات إلى المدارس والجامعات الخاصة بمحافظاتهم، لافتًا إلى أن اللجنة طالبت الوزير خلال اجتماع الأحد الماضي بتحسين أوضاع المعلمين، حتى يتم القضاء على الدروس الخصوصية.
وأشار عضو مجلس النواب، الي أن الدولة وعدت بتخصيص 20 مليار جنيه كزيادة لموازنة التعليم ولم نر جدية في التطبيق، مؤكدًا أن راتب المعلم من أقل رواتب المجتمع، وأنه في حال زيادة رواتب المعلمين سيتم محاسبتهم عن طريق النقل أو الفصل.
ولفت إلى أن اللجنة طالبت الوزير بدراسة قراراته والتمهل قبل الإعلان عنها، مشيرًا إلى أنه لم يدرس آليات تنفيذ القرارات، موضحًا أن قرار نظام الثانوية العام الجديد يخالف قانون 20 لسنة 2012، وأنه لتطبيق النظام الجديد لابد من تعديل القانون ولن يتم إلا بموافقة اللجنة والرجوع إليها.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟