رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ترامب يبحث مع الديمقراطيين سبل إنقاذ شباب المهاجرين من الترحيل

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 01:50 م
الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
أ ش أ
طباعة
وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على العمل مع قادة الحزب الديمقراطي للتوصل إلى اتفاق قانوني من شأنه حماية مئات من شباب المهاجرين -الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال بدون وثائق- من الترحيل.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية -في تقرير على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس- أن ترامب اجتمع الليلة الماضية مع زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر، وزعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي، واتفقوا على المضي قدما في المحادثات للتوصل إلى اتفاق بشأن حماية المهاجرين الشباب من الترحيل، وتضمنت المحادثات أيضا مسائل الإصلاح الضريبي والبُنى التحتية والتجارة والاقتصاد.
ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن تكوين تحالف بين ترامب والديمقراطيين بشأن قضية الهجرة، يمثل مغامرة سياسية كبيرة بالنسبة للرئيس الأمريكي، الذي تعهد في وقت سابق باتخاذ إجراءات أكثر صرامة للتحكم في أمن الحدود الأمريكية، بالإضافة إلى تعهده ببناء جدار ضخم على الحدود الأمريكية مع المكسيك، وذلك في الوقت الذي يعارض فيه أغلبية الحزب الجمهوري تقنين أوضاع نحو 11 مليون من المهاجرين الذين لا يحملون وثائق.
وقال شومر وبيلوسي -في بيان مشترك- إنهما شاركا في عشاء عمل "بناء جدا" مع ترامب، ركز على مصير المهاجرين الشباب الذين قدموا إلى البلاد بشكل غير شرعي عندما كانوا أطفالا.
ومن جانبها، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أنه تم مناقشة قضية المهاجرين وأمن الحدود خلال الاجتماع، غير أنها نفت الاتفاق على استبعاد مشروع الجدار الحدودي.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟