رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

بالصور.. اليوم الثاني لمؤتمر "إعلام الأهرام الكندية"

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 04:58 م
مؤتمر إعلام الأهرام
مؤتمر "إعلام الأهرام الكندية"
أميرة عزت
طباعة
افتتح المؤتمر الدولي السنوى السادس لكلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية "الإعلام في الوطن العربي وثقافة التغيير" فعاليات يومه الثاني، بحلقة نقاشية عن "صورة مصر عبر الثقافات"، شارك فيها مستشارين إعلاميين بالهيئة العامة للاستعلامات أداروا مكاتبها في الخارج خلال فترات حرجة.
في البداية، أشارت أمنية حاتم، المستشار الإعلامي السابق فى جنوب إفريقيا، إلى أن العلاقات المصرية الجنوب إفريقية تعرضت لموجه كراهية عقب ثورة 30 يونيو، بسبب أن توجههم السياسي كان متوافقًا مع جماعة الأخوان، حتى أن زوجة الرئيس الجنوب إفريقى، والتى كانت ترأس الأتحاد الإفريقى فى ذلك الوقت، كانت تعمل على حث الدول الأعضاء لتعليق العضوية المصرية، وهو ما حدث بالفعل.
وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ بداية فترة حكمه، أقر بالتوجه إلى إفريقيا، وانعكس ذلك على زيارات الرئيس الخارجية للدول الإفريقية، والتي وصلت إلى 15 زيارة فى 3 سنوات فقط، لإعادة العلاقات مع القارة السمراء إلى مسارها الصحيح.
فيما أشارت سمر إبراهيم، مدير تحرير دورية "آفاق آسيوية"، إلى التواجد المصري في آسيا متمثلًا في زيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة البريكس بالصين، وما تم على خلفية ذلك من حوار له بمجلة شنجهاي.
ومن جانبها، أكدت بسمة حافظ، المستشار الإعلامي السابق في واشنطن وبروكسل، أهمية الذي تلعبه الهيئة العامة للاستعلامات، خاصةً فيما حدث مؤخرًا من قبل الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة، بالرد بتقرير موثق ومفصل على تقرير "هيومن رايتس ووتش".
وفي السياق ذاته، اقترحت الدكتورة فاطمة الزهراء محمد، المستشار السابق في كندا وبروكسل، إنشاء سلك إعلامي مثيل بالسلك التجاري، والسلك السياسي، وعقد بروتوكولات مع الجامعات المصرية لمناقشة الابحاث ومشاريع التخرج المصرية في الدول الغربية.

الكلمات المفتاحية

برأيك.. أي المسلسلات تراه الأفضل هذا الموسم ؟

برأيك.. أي المسلسلات تراه الأفضل هذا الموسم ؟