رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: "هيومان رايتس ووتش" تتلقى تمويلاً من قطر وتركيا

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 02:42 م
علاء عابد، رئيس لجنة
علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
قال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن منظمة "هيومان رايتس ووتش" اعتادت الهجوم على مصر لصالح جماعة الإخوان الإرهابية، وتتلقى دعمًا ماديًا بالملايين من قطر وتركيا، من أجل تحقيق أغراضها واستكمال مخطط تقسيم مصر.
وأضاف عابد، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في حضور رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان، والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والخارجية، اليوم الاثنين، أن المنظمة اعتمدت في تقريرها التي تضمن الكثير من المغالطات على مصادر غير معروفة تحت أسماء وهمية، بل واستعانت بأشخاص تبين أنهم شاركوا في عمليات إرهابية.
وتابع: إن التقرير الصادر عن "هيومان رايتس" لم يسلم منه أحد على الإطلاق، وتضمن كثيرا من الهراء، متسائلا: "أين دور هذه المنظمة مما يحدث من قتل وتعذيب وتهجير مع مسلمي ميانمار؟".
ولفت عابد، إلى أن التوقيت الذي اختارته هذه المنظمة لإصدار تقريرها يأتي في محاولة لشق الصف، لا سيما في ضوء التقدم الذي تشهده مصر في عدة مجالات، علاوة على تحسن الوضع الاقتصادي، مشددًا على أهمية توحد جميع الجهات العاملة في مجال حقوق الإنسان، فالبيانات المنفردة منها غير كافية، ويجب أن يكون هناك رد موحد، لذا كان هذا اللقاء.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟