رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خاص.. رؤساء المصالح الإيرادية لـ"لبوابة نيوز": حققنا حصيلة تاريخية خلال شهرين

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 09:21 م
وزير المالية
وزير المالية
نانجي السيد
طباعة
أكد رؤساء المصالح الإيرادية الثلاثة الضرائب العامة والعقارية والجمارك أنه تم تحصيل قيمة ضريبية منذ بدء العام المالي الحالي 2018/2017 خلال شهري يوليو وأغسطس بنحو 50 مليار جنيه.
وكشف عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب، عن تحصيل 45 مليار جنيه ضريبة خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، مشيرًا إلى أنها موزعة بمقدار 22 مليار جنيه ضريبة دخل، و23 مليارًا ضريبة قيمة مضافة.
وأضاف "سامي" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن زيادة حصيلة الضرائب تعود إلى الإجراءات التي اتخذتها وزارة المالية، وخطة التطوير التي عمل عليها عمرو الجارحي وزير المالية وعمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضربية بالتعاون مع مصلحة الضرائب، مشيرًا إلى أن المصلحة تتوقع تحصيل نحو 600 مليار جنيه خلال العام الحالي.
ومن جانبه، أكد الدكتور مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، تحصيل ضريبة جمركية منذ بدء العام المالي الحالي بقيمة ٤ مليارات و٤١٥ مليون جنيه خلال شهري يوليو وأغسطس.
وأضاف عبدالعزيز لـ"البوابة نيوز" أنه تم تحصيل 2.2 مليار جنيه عن شهر يوليو وتحصيل ٢ مليار جنيه و٢١٥ مليونًا عن شهر أغسطس.
وأشار إلى أن مصلحة الجمارك تعمل على تحصيل الضريبة الجمركية من خلال أحكام الرقابة على الواردات والصادرات في الموانئ والمطارات. 
وفي نفس السياق أكدت سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن هناك خطة واضحة لتحصيل الضرائب المتأخرة على بعض الوزارات التي شهدت في السنوات الماضية تعثرا ماليا وعلى رأسها قطاع السياحة والفنادق.
وأضافت أنه سيتم توقيع اتفاقيات بين المصلحة وتلك الجهات لتحصيل المتأخرات، مؤكدة أنه تم تحصيل نصف مليار جنيه ضريبة عقارية خلال شهري يوليو وأغسطس، في حدث غير مسبوق يرجع لخطة التطوير التي تعمل عليها المصلحة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟