رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصوفية يبايعون السيسي لولاية ثانية في مولد "الشاذلي"

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 12:03 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
عمرو رشدى
طباعة
توافد الآلاف منذ أمس الجمعة، على حميثرة غرب مدينة مرسى علم، للمشاركة فى مولد القطب الصوفى الكبير "أبو الحسن الشاذلى"، والذى تحتفل الطرق الصوفية، بمولده يوم 1 من ذو الحجة كل عام، وتقام الليلة الختامية يوم وقفة عرفات وليلة عيد الأضحى، وتأتي هذا العام يوم الخميس المقبل.
ويشارك عدد كبير من مشايخ الطرق الصوفية هذا العام، فى هذه الاحتفالات الكبيرة، التى يأتيها آلاف المريدين، من جميع أنحاء الجمهورية، فرحا وشوقا، بقطب الأقطاب، ساكن وادى حميثرة، الذى يعد من القامات الصوفية القليلة التي تشد إليها الصوفيون الرحال.
وكشفت مصادر خاصة، لـ"البوابة نيوز"، عن أن مشاركة مشايخ الصوفية فى احتفالات "الشاذلى" هذا العام لها طابع خاص، حيث إن مشايخ الطرق الصوفية المتواجدين حاليا فى "حميثرة"، سيوجهون دعوة لأتباع الطرق بانتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسى ومبايعته لفترة رئاسية ثانية.
وأوضحت المصادر، أن مطالبة مشايخ الصوفية، لمريديهم بمبايعة السيسى فى مولد "الشاذلى"، سببها أن هذا المولد يجمع أكبر عدد من أبناء الطرق الصوفية، وخاصة أبناء محافظات الصعيد، ذات الأكثرية العددية والتى تعد كتلة تصويتية كبيرة جدًا، تستطيع ترجيح كفة أى مرشح يدخل إلى الانتخابات.
من جانبه قال الشيخ محمد عبدالخالق الشبراوى، رئيس جبهة الاصلاح الصوفية وشيخ الطريقة الشبراوية، فى تصريحات خاصة لـ"البوابة"، إنه دشن حملة "معاك ياسيسى" لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة 2018 تبدأ نشاطها من مولد "الشاذلى" وتضم عددا كبيرا من الشخصيات الصوفية وذلك لإقناع أبناء الطرق بمبايعة الرئيس "السيسى" لفترة رئاسية ثانية.
وأوضح "الشبراوى" أن الطريقة الشبراوية تدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى بكل ما أوتت من قوة وذلك لأنها تعلم جيدًا بأن هذا الرجل مؤيد من الله، وأنه على قدر كبير من الحكمة والذكاء والعمل الجاد، والدليل على ذلك واضح للجميع فالمشروعات العملاقة التي قام بها السيد الرئيس تدل على النشاط العظيم الذى قام به خلال فترة توليه الرئاسة.
ومن الشخصيات الصوفية البارزة التى ستشارك فى مولد الشاذلى كل من شيخ مشايخ الطرق الصوفية الدكتور عبدالهادى القصبى، ورئيس العالمى للطرق الصوفية الدكتور علاء الدين أبو العزائم وأعضاء الأعلى للصوفية مثل الشيخ سالم الجازولى شيخ الطريقة الجازولية، والشيخ مختار الدسوقى شيخ الطريقة الدسوقية، والشيخ أحمد الصاوى شيخ الطريقة الصاوية، والشيخ محمد عبدالخالق الشبراوى شيخ الطريقة الشبراوية، والشيخ عبدالرحيم العزازى شيخ الطريقة العزازية والشيخ طارق الرفاعى شيخ الطريقة الرفاعية وعدد كبير من أقطاب الصوفية فى مصر. 

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟