رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الوطنية للإعلام": برامج متميزة في احتفالية الإذاعة بعيد الأضحى

الخميس 24/أغسطس/2017 - 04:26 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، أن الإذاعة المصرية استعدت بخطة متكاملة للاحتفال بوقفة عرفات، حيث ستقوم مختلف الشبكات الإذاعية بنقل المناسك على الهواء مباشرة، من خلال البث المشترك لاتحاد الإذاعات العربية بمشاركة موفد الإذاعة المصرية. 
كما تقدم كل شبكة خطة برامجية خاصة بها، حيث تقدم "شبكة صوت العرب" مجموعة من الفقرات والبرامج، منها "إلى عرفات الله" حول رحلة الحج و"من أسرار الكون والحياة" حول ما قاله العلماء بشأن الكعبة المشرفة كمركز للكون، و"البيت العتيق" حول قصة بناء البيت الحرام و"صباح الخير ياعرب" مع مسئولي بعثة الحج، و"فصل لربك وانحر" حول قصة الفداء العظيم.
وتقدم "شبكة البرنامج العام" حوارات من دور المسنين للاحتفال معهم بوقفة عرفات وعيد الأضحى، وتقدم إذاعة "الكبار" بشبكة البرنامج العام فقرات، منها "يا قاصدين النبي" و"السيرة العطرة" و"دنيا ودين".
كما تقدم "شبكة الشباب والرياضة" فقرات منها "ضيوف الرحمن" و"معالم من نور" و"من وحي المكان"، و"نسمات من عرفات" و"موكب النور" و"بشاير الفرحة" و"خذوا عني مناسككم" في يوم عرفة، وتتناول الفترات المذكورة حوارات عن الركن الأعظم في الحج، وهو الوقوف بعرفات.
وتحتفل "شبكة صوت العرب" بعيد الأضحى المبارك من خلال خريطة برامجية تشمل مجموعة من البرامج والفقرات المفتوحة منها "يومك سعيد" و"صباح الخير يا عيد" و"تهاني العيد" مع شخصيات عربية تتناول عادات وتقاليد العيد في الدول العربية، و"أهالينا عساكم من عواده" حول مظاهر الاحتفال بالعيد في كل من السعودية والمغرب والكويت وسوريا، من خلال استضافة أسر عربية، و"اللعب في العيد" حول اللعبات المفضلة للنجوم والمشاهير، و"إنت فين دلوقتي" مع شخصيات عامة مصرية وعربية، و"مباريات في العيد" حول أشهر المباريات الرياضية التي أقيمت في الأعياد.
كما تبث الشبكة لمستمعيها فيلم "عسل أسود" أول أيام عيد الأضحى، وفي اليوم الثاني فيلم "تيتة رهيبة" واليوم الثالث فيلم "الداده دودي" واليوم الرابع فيلم "غبي منه فيه"، بالإضافة لإذاعة حفل غنائي لكبار المطربين حيث يلتقي المستمعون مع حفل عبدالحليم حافظ في اليوم الأول وحفل لوردة في اليوم الثاني وفي اليوم الثالث حفل محمد عبده، أما اليوم الرابع فتقدم الشبكة حفلًا لفايزة أحمد، كما تقدم الشبكة فقرات درامية منها "خروف المحبة اشتكى" بطولة جمال إسماعيل وآمال شريف.
واعتمدت نادية مبروك، رئيس الإذاعة، خطة شبكة الشباب والرياضة للاحتفال بعيد الأضحى المبارك على مدار أيامه الأربعة.
وتقول منى المنياوي، رئيس شبكة الشباب والرياضة، إن الشبكة تقدم في أول أيام العيد مجموعة من البرامج والفقرات المفتوحة منها "العيد يجمعنا" وفقرة "على سبيل السعادة" حول الحب كطاقة إيجابية مع د. حنان زيناك خبيرة العلاج بالطاقة، و"أعيادكم هنا" مع فناني الكاريكاتير لرسم صورة للعيد، و"خمسة فرفشة" مع نجوم الرياضة وذكرياتهم السعيدة في عيد الأضحى.
أما ثاني أيام العيد فتقدم الشبكة فترات منها "العيد X 3" مع أصحاب المهن، و"العيد عندنا" حول الاحتفالات بالعيد في المحافظات، و"في العيد تحلى المواعيد" عن تجمع الأقارب في العيد وذكريات الأصدقاء.
وتقدم شبكة الشباب والرياضة ثالث أيام العيد فترات "العيد بيقرب البعيد" وفترة لعشاق الموسيقى العربية والأجنبية بعنوان "السهرة تحلى" حول الأغنيات التي يرغب المستمعون في الاستماع إليها.
وتختم الشبكة احتفالات العيد في اليوم الرابع بفقرات منها "آخر أيام العيد" مع خبراء التغذية، و"فوتوسشن" عن عالم التصوير وصور العيد، وفقرة "في عيدك يا مصر" مع الشباب أصحاب المبادرات الإيجابية، و"آخر محطة" مع المبدعين و"مزيكا وسمسمية" و"لقاء الأحبة" وغيرها من الفترات، إضافة لرسائل مراسلي الإذاعة في الأندية والشواطئ والمتنزهات بمختلف المحافظات.
وتحتفل شبكة الإذاعات الموجهة بالإذاعة المصرية بوقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك، من خلال مجموعة كبيرة من البرامج المقدمة بمختلف اللغات التي تبث بها الشبكة خدماتها ومنها اللغة السواحيلية والآمهرية والتركية والفارسية والأوردو ومجموعة من اللغات الأوروبية والعفرية والفولانية.
وتقول سناء سليم، رئيس شبكة الإذاعات الموجهة، إن خدمات الشبكة ستقدم مجموعة من البرامج منها "في طريق النور" و"صورة من بلدي" و"طوف وشوف" و"نادي المستمعين" و"العيد فرحة" و"الإسلام والآخر" و"ملامح مصرية" و"من كل بستان زهرة".
جدير بالذكر، أن شبكة الإذاعات الموجهة تبث من القاهرة بمجموعة كبيرة من اللغات الإفريقية والآسيوية والأوروبية وتمثل واحدة من قوى مصر الناعمة في نشر الثقافة المصرية.
وتقدم "شبكة الشرق الأوسط" للاحتفال بعيد الأضحى المبارك خطة برامجية تلبي رغبات المستمعين بما تحتوي عليه من برامج وفقرات ترفيهية، حيث تقدم للمستمع يوميًا فقرة "أجمد صباح" مع النجوم في جميع المجالات حول العيد وذكرياتهم معه، و"نجوم العيد" مع نوادر الفنانين في العيد ومنهم محمد رياض ونضال الشافعي وإلهام شاهين وحسن الرداد، و"في بيتنا عيد" مع المشاهير حول كيفية قضائهم لإجازة العيد، و"العيد غنوة" وحوارات مع المطربين والملحنين والشعراء والمستمعين حول أشهر الأغنيات التي نجحت واستمرت حتى الآن، ومن الضيوف هاني شنودة وصفاء أبو السعود وحلمي بكر وصلاح فايز وهاني مهنا، ومع بعض المطربين الشباب ومنهم أحمد العطار ومحمد الحريري، كما تقدم الشبكة فترة "ستار شيف" مع بعض النجوم لتقديم أحلى الأكلات في العيد مع ندى بسيوني ونهال عنبر وهاله فاخر، و"شيف ولحم ورز" حول الأطباق الخاصة بالعيد وكيفية إعدادها، و"العيد ضحكة" مع فناني الكاريكاتير عن أطرف التعليقات مع عمرو فهمي وجمعة وعمرو سليم، و"فرقة شعبي" حول أهم مظاهر الاحتفال بالعيد قديمًا وحديثًا مع فناني الفلكلور الشعبي ومنهم شعبان عبدالرحيم وفاطمة عيد وأمينة، و"ياللا نغني" مع مطربي الأوبرا، و"نسمة عيد" مع النجوم حول الأماكن المختلفة التي يقضون العيد فيها وأحب الأكلات إليهم.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟