رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

شفط الدهون وشد الجسم.. عمليات تجميل تسبب الوفاة

الخميس 17/أغسطس/2017 - 04:03 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتبت ـ دارين محمود
طباعة
تلجأ النساء فى معظم بلدان العالم إلى عمليات التجميل، لتعيد الشباب لبشرتها أو للحصول على جسم ممشوق غير مترهّل. 
وأكدت الدراسات أن هناك ٣ عمليات تجميلية هى الأخطر فى العالم، لابد قبل القيام بأيّ منها، الحرص على الاستفسار أكثر حول هذه العملية من قبل طبيبكِ حتّى لا تنقلب السعادة إلى حزن.
منها عملية شفط الدهون: هذه العملية قد تستهوى العديد من النساء، كونها تعدّ من الحلول السريعة التى تحلّ مكان ممارسة الرياضة أو الريجيم، وتقوم على إزالة ترسبات الدهون الزائدة فى الجسم خصوصًا عند مناطق الأرداف، البطن، الفخذين، الرقبة، الذقن وأعلى وخلف الذراعين والساق والظهر. لكن هناك بعض الحالات التى قد تسبّب العديد من المضاعفات.
أما عملية شدّ الجسم: فتخلّصكِ من مشاكل عدّة فى الوقت عينه، لكنّها تعدّ واحدة من أخطر العمليات التجميلية. يضمن شدّ الجسم رفع البطن، الفخذين والأرداف فى آن واحد، لإزالة أدق طبقات الدهون المختلطة بالعضلات وتحسين شكل الأنسجة. 
كذلك عمليات تجميل الوجه: تغيير شكل الوجه بالكامل فى الوقت عينه وخصوصًا تغيير الفك من أخطر العمليات، فهذه المنطقة فى الوجه تحتوى على أوعية دموية عدّة. 
لذلك عليكِ اختيار مستشفى مؤهّل لمثل هذه العمليات من حيث الإشراف، والأدوات والنظافة. 
وعليكِ التأكّد من مؤهّلات الجرّاح، من خلال مراجعة النقابة أو مصادر أخرى تثقين بها. لكن الشهادات العلميّة لا تكفى دائمًا، فالعلاقة الإنسانيّة مع الطبيب مهمّة جدًّا. 
لذلك حتّى لا تقعى ضحية عمليات التجميل هذه عليكِ أن تتّبعى تعليمات طبيبكِ بحذافيرها.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟