رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

14 دولة تشارك في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 03:50 م
اللواء يس طاهر محافظ
اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية
اميره عبد الحكيم
طباعة
أعلن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، الانتهاء من كل الاستعدادات والتجهيزات واتخاذ جميع التدابير اللازمة، استعدادا لانطلاق فعاليات الدورة الثامنة عشر لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، المقرر له خلال الفترة من 21 إلى 26 من أغسطس الجاري.
يشارك في المهرجان 23 فرقة فنون شعبية منها 15 فرقة أجنبية تمثل 14 دولة عربية وأجنبية و7 فرق محلية مصرية تمثل أقاليم مصر لتقدم فنونها المختلفة على مسارح الإسماعيلية وشوارعها لمدة 5 ليالي متواصلة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده "طاهر"، اليوم الأربعاء، بحضور محمد عبدالسلام الصيرة، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبدالله الزغبي السكرتير العام المساعد، والعقيد هشام محمد علي المستشار العسكرى للمحافظة، والفنان ماهر كمال رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي، وعدد من رؤساء المراكز والمدن ومديري مديريات الشباب والرياضة والسياحة والإعلاميين وممثلي جميع الجهات المعنية.
وقال "طاهر": إن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم ولن تدخر وسعا في توفير جميع سبل الدعم اللازم للمهرجان خلال دورة هذا العام، حتى يخرج بالصورة اللائقة باسم مصر والإسماعيلية عالميا ودوليا.
وخلال المؤتمر، أوضح الفنان ماهر كمال، أن المهرجان هذا العام يشارك فية 23 فرقة مصرية وعربية وأجنبية، قائلا: "نحن في زيادة عن العام الماضي، من حيث عدد الفرق، ما يؤكد أن المهرجان أثبت فاعليته لدى الدول سواء العربية أو الأجنبية".
وأشار إلى تنظيم بروفة لحفل الديفليه ليلة 19 أغسطس، ليكون الحفل يوم 20 أغسطس بالطريق الدائري، أو اختيار مكان آخر بالتشاور مع المحافظة ومديرية الأمن، ويوم 21 حفل الافتتاح على المسرح الصيفي بقصر الثقافة الساعة الثامنة مساء، بحضور وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية وسفراء الدول المشاركة، وحفل الافتتاح عبارة عن فقرة فنية أساسية لعرض فنون كل دولة مشاركة، ثم فقرة جماعية على نغمة المهرجان الشهيرة "كل الشعوب جايه تغني في مهرجان الإسماعيلية"، وتبدأ بعد ذلك العروض أيام 22 و23 و24 على مسارح القصر، والغابة والدنفاة، وفايد، والقنطرة شرق، والقنطرة غرب، والتل الكبير، ويوم 25 الختام على مسرح الثقافة الصيفي، وبعدها يبدأ برنامج العودة إلى القاهرة للزيارات، والبرنامج السياحي والتسوق حتى 29 أغسطس، لتعود الفرق إلى بلادها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟