رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

نائب العمرانية: كارثة مياه شرب بالجيزة في 2018

الإثنين 14/أغسطس/2017 - 05:32 م
الدكتور محمد فؤاد
الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد
محمد بكر
طباعة
قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، دائرة العمرانية: إن أهالي محافظة الجيزة يعانون من أزمات انقطاع المياه، مشيرًا إلى أنه تلقى شكاوى واستغاثات من المواطنين؛ نتيجة انقطاع المياه عن بعض المناطق بالمحافظة بشكل متكرر ومستمر يصل إلى 12 ساعة في اليوم. 
وأكد "فؤاد" فى تصريحات صحفية، اليوم، أن ذلك يتنافى مع آدمية المواطنين وحقوقهم في توافر أبسط سبل الحياة، خاصة قى فصل الصيف الذي يعتبر من أسوأ الفصول التي مرت بها مصر خلال الأعوام الماضية.
وطالب المسئولين بالنظر بعين الرحمة والمسئولية إلى المواطنين، والتدخل بشكل سريع وفعال لحل الأزمة، المتعلقة بندرة المياه بالمحافظة.
وحذر "فؤاد" من أنه لو لم يتم التدخل لحل الأزمة، وإيجاد بدائل لتوفير المياه؛ فإن ذلك سيؤدي إلى كارثة حقيقية ستعاني منها محافظة الجيزة بالكامل مع قدوم عام 2018، وقد لا يستطيع المسئولون التعامل معها والسيطرة على توابعها، مؤكدًا أنه لن يجدى التعامل معها بعربات متنقلة لتوفير مياه الشرب أو توفير خط ساخن لتلقى الشكاوى كما يتم التعامل حاليًا مع الأزمة.
وأضاف أنه كان قد تقدم بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لوجود شكاوى واستغاثات من مواطني محافظة الجيزة واحتلت هذه الشكاوى المركز الأول في الشكاوى التي استقبلتها خدمة الكول سنتر وخلال لقاءاته مع المواطنين، وذلك بسبب انقطاع مياه الشرب بشكل شبه دائم، وبالبحث تبين أن المحافظة تعاني من عجز مائي يتراوح بين 200 إلى 300 ألف متر مكعب، وتم وضع الحلول وإرفاقها مع المذكرة.
وطالب "فؤاد" كل مسئول أن يكون على قدر المسئولية الملقاة على عاتقه، والنظر في المقام الأول لحياة "الأهالى" وما يستحقونه من حياة طبيعية وآدمية، خاصة أن ذلك يعد من أبسط الحقوق التي لا تبرير لعدم توافرها.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟