رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الشرقاوي": تدشين شركة للتأمين التكافلي.. وطرح أول وثيقة خلال 6 أشهر

الأحد 13/أغسطس/2017 - 09:49 م
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
ايمان عريف - تصوير حسن سند
طباعة
اعلن الدكتور اشرف الشرقاوى وزير قطاع الاعمال العام اصدار اول وثيقة تأمين تكافلى من شركة قطاع اعمال عام خلال 6 اشهر. 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم الأحد عقب اجتماع الجمعية التأسيسية الاولى لشركة مصر للتامين التكافلى "ممتلكات"، التابعة للشركة القابضة للتامين بحضور الدكتور محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للتامين. 
وأضاف الشرقاوى، ان الجمعية التأسيسية افرجت عن راس المال ويجرى الان تكوين الهيكل الادارى للشركة الجديدة والتى خضعت قبل الاعلان عنها الى دراسة كاملة للسوق وللجدوى الاقتصادية من انشاءها مؤكدا ان تاسيس الشركة رسالة بنمو قطاع الاعمال العام وقدرته على تقديم منتجات تأمينية تناسب كافة العملاء. 
وأشار الشرقاوى، الى أن استحواذ مصر للتامين على نسبة كبيرة من السوق سيكون فى صالح شركة التأمين التكافلى القادرة على جذب شرائح اخرى من العملاء بما ينعكس على محفظة استثمارات الشركة. 
واكد الشرقاوى ان مساهمة الشركة القابضة للادوية فى راسمال شركة التامين التكافلى ترجمة حقيقية لتوجه الوزارة فيما يتعلق بتنويع المحافظ الاستثمارية للشركات القابضة وبما يحقق لها ارباح.
وتابع "هناك لجنة للرقابة الشرعية تتولى الاشراف على نشاط الشركة وفقا للقانون وشركة التامين التكافلى الجديدة ليست الاولى فى السوق المصرى حيث توجد نحو 10 شركات عاملة مشيرا الى انها اول شركة تابعة لقطاع الاعمال العام وان زيادة الطلب على هذا النوع من التامين كان الدافع لدخول شركات التامين التابعة للوزارة فى هذا النشاط". 
لفت الشرقاوى، ان خبرة مصر للتامين ومصر لتامينات الحياة عامل ايجابى مبشر فى نشاط الشركة الجديدة مضيفا ان حصة الشركة الجديدة المتوقعة لن تقل عن الحصة السوقية لشركات التامين التابعة لقطاع الاعمال العام.
و أضاف إن شركات القطاع تستهدف تنويع محفظتها الاستثمارية وتقديم منتجات جديدة للسوق المصرى والمشاركة فى جميع المشروعات التى تقوم بها الدولة.
ولفت الي أن شركة مصر للتامين التكافلى احد استثمارات الشركة القابضة للتامين تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية جيدة من سوق التأمين التكافلى وليس عملاء الشركات الاخرى وذلك لفتح مجالات جديدة لاتساع السوق مؤكدا أن سوق التامين التكافلى يحظى بفرص واعدة للنمو وتحقيق مردود اقتصادى واستثمارى كبير. 
وأشار الشرقاوى، الى أن الهيكل الادارى للشركة الجديدة يتم تشكيله وفقا لاعتماد الوثائق، اذ هناك وظائف داخل قطاع التامين تحتاج الى لموافقة من هيئة الرقابة المالية مثل مدراء الاستثمار واعادة المخاطر.
وتابع"سيتم عقد الجمعية العمومية للشركة لاعتماد القوائم المالية بعد 23 شهر من الان وفقا للقانون مؤكد أن مصر للتامين التكافلى ستقدم جميع اشكال بوليصات التامين حيث لا نسع للربح فقط وإنما تقديم منتجات تلائم المواطنين".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟