رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. "الننى" يأمل فى انطلاقة مميزة مع أرسنال

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 11:46 ص
محمد النني
محمد النني
كتب- بلال السيسى
طباعة
تعود عجلة الدورى الإنجليزى الممتاز، للدوران اليوم الجمعة، بمواجهة أرسنال، المحترف ضمن صفوفه محمد الننى، لاعب وسط المنتخب الوطنى، لنظيره ليستر سيتى، على ملعب الإمارات، فى التاسعة إلا ربع مساءً.
ويدخل أرسنال المباراة بعد تتويجه بلقب الدرع الخيرية، على حساب تشيلسى، وقد ظهر الننى بشكل أكثر من رائع مع الجانرز، ساعد به الفريق اللندنى، على تحقيق اللقب.
وأسند الاتحاد الإنجليزى، إدارة المباراة للحكم مايك دين، وارتكب صاحب الـ٤٩ عامًا، العديد من الأخطاء خلال الموسم الماضى، أدت إلى اكتفائه بإدارة مباريات دورى الدرجة الأولى، بقرار من الاتحاد الإنجليزى.
واستبعد الفرنسى آرسين فينجر، المدير الفنى لأرسنال، التشيلى ألكسيس سانشيز من قائمة الفريق للمباراة، وقال فينجر فى مؤتمر صحفى «سانشيز لن يكون حاضرًا بسبب إصابته فى البطن صباح الأحد الماضى خلال تدريبات الفريق».
وتابع: «اللاعب خضع للكشف قبل يومين، ولا أعرف المدة التى سيغيبها اللاعب»، وانتشرت أنباء خلال الأيام القليلة الماضية، حول اقتراب اللاعب من الرحيل عن صفوف الجانرز، للانتقال إلى مانشستر سيتى الإنجليزى أو باريس سان جيرمان الفرنسى، لكن فينجر أكد أن أرسنال لم يتلق أى عروض رسمية لضم اللاعب، وأن اللاعب غير معروض للبيع.
وتم إطلاق لقب الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج»، منذ عام ١٩٩٢، ويتكون الدورى الذى ينطلق فى شهر أغسطس وينتهي فى شهر مايو، من ٢٠ فريقا، ويلعب كل فريق ٣٨ مباراة، ليصبح المجموع ٣٨٠ مباراة فى الموسم الواحد.
وتم تشكيل مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز فى ٢٠ فبراير ١٩٩٢، بعد قرار أندية الدرجة الأولى الانفصال عن دورى الدرجة الأولى، الذى تأسس عام ١٨٨٨، وذلك للاستفادة من صفقات مربحة من حقوق البث التليفزيونى.
ومن ذلك الحين أصبح الدورى الإنجليزى الممتاز أكثر دورى مشاهدةً فى العالم، وهو كذلك أكثر دورى كرة قدم ربحََا، كما بات صاحب المركز الأول فى ترتيب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم للدوريات من حيث الأداء فى البطولات الأوروبية خلال الخمس سنوات الماضية، متفوقًا على الدورى الإسبانى والدورى الإيطالى.
وفازت ٦ فرق فقط من البريميرليج بالمسمى الجديد، هم آرسنال (٣ ألقاب)، بلاكبيرن روفرز (لقب واحد)، تشيلسى (٦ ألقاب)، مانشستر سيتي (لقبان)، مانشستر يونايتد (١٣ لقبا)، ليستر سيتى (لقب واحد).
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟