رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ البحر الأحمر يتابع أعمال مجابهة مخاطر السيول

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 06:17 م
اللواء أحمد عبد الله
اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر
مصطفى بكر عبدالوهاب
طباعة
تابع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر الأعمال التى تتم لعملية إنشاء بحيرة صناعية وحاجز ترابى بوادى الدرب بمدينة رأس غارب لحماية المدينة من أخطار السيول، وكذلك الاعمال الانشائية بوادى فالق السهل بمدينة الغردقة.
وأشار عبد الله إلى أن الاعمال التى تتم بوادى أم ملكة، بحيرة يبلغ طولها 600 وعرضها 150 مترا وعمق2.0 متر وبسعة تخزينية 180 ألف متر مكعب وهى واحدة من اربعة بحيرات صناعية لحماية مدينة الغردقة من أخطار السيول. والتى تسهم فى حماية مدينة الغردقة من أخطار السيول وتستخدم فى شحن الخزان الجوفى ومعادلة ملوحة المياه الجوفية والحفاظ على التوازن البيئى.
وأكد المحافظ أن بحيرة وادى الدرب بمدينة غارب مساحتها كبيرة جدا لأستيعاب أكثر من مليون متر مكعب من المياه التى تنتج من السيول.
كما اكد عبدالله على انه يمكن الاستفادة من مياه السيول من خلال تنفيذ مشروعات حفظ الأمطار عن طريق انشاء البحيرات الصناعية والسدود الخرسانية التي تقوم بحجز المياه ومنع اتحادها مع بعضها البعض وعدم توجهها نحو مساكن المواطنين.
وفى سياق متصل شدد عبد الله على سرعة الانهاء من أعمال تطهير سد وادى سفاجا تمهيدا لبدء أعمال الصيانة للسد والتى من المقرر الانتهاء منها نهائيا قبل نهاية سبتمبر القادم ليكون جاهزا لموسم السيول. 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟