رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. "الشهباني" ضيف "مساء الأدب" بجزويت القاهرة

الخميس 03/أغسطس/2017 - 05:57 ص
الشاعر سالم الشهباني
الشاعر سالم الشهباني
محرر البوابة
طباعة
تستضيف جمعية النهضة للثقافة والعلوم (جزويت القاهرة) في الثامنة مساء اليوم الخميس، أمسية شعرية تحت مسمى "مساء الأدب" للشاعر سالم الشهباني، صاحب التجربة الشعرية الفريدة والثرية في شعر العامية، تقام الأمسية في مسرح ناصيبيان التاريخي بجمعية النهضة، الكائن في 15 شارع المهراني المتفرع من شارع رمسيس.
يصاحب «الشهباني»، فنان العود الدكتور ناجي أنس، ومن المتوقع أن ينشد قصائد جديدة، بالإضافة لقصائد من دواوينه السابقة، ومن بينها مشروعه الإبداعي «القطة العامية» و«شبر شبرين»، مستدعيا في هذين الديوانين الألعاب الشعبية المستمدة من البيئات المصرية المختلفة.
يدير الأمسية القاص هيثم خيري، ومن المقرر أن تشهد حوارا مفتوحا بين «سالم» والجمهور من المشاركين في العرض المجاني، حيث يتحدث عن تجربته الإبداعية المتفردة كواحد من أهم الشعراء الشباب الذين احتلوا مكانة بين الجمهور وخرجوا بالشعر من أروقة مقاهي وسط البلد والدوائر المحدودة للمثقفين والمتلقين على السواء، إلى جمهور عريض من القراء ومتلقي فنون الشعر.
تعقد الأمسية في مسرح ناصيبيان بجمعية النهضة، الكائن في شارع المهراني المتفرع من شارع رمسيس.. والحجز بأسبقية الحضور.
يعتبر «الشهباني» من أشهر شعراء جيله بين كتّاب قصيدة العامية، واعتبره البعض امتدادا لجيل الستينيات أمثال الشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي، إلا أنه يكتب قصائده مستدعيا في بعض الأحيان ببيئته الصحراوية التي نشأ فيها، خاصة في مرحلة الطفولة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟