رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إندونيسيا ترفع الحظر عن "تليجرام"

الخميس 03/أغسطس/2017 - 03:48 ص
 تليجرام
"تليجرام"
د ب أ
طباعة
قررت إندونيسيا رفع الحظر عن منصة الرسائل الفورية، "تليجرام"، بعد أن وافق القائمون عليها بحظر المحتوى المتعلق بالارهاب.
وكانت الحكومة الإندونيسية حظرت الشهر الماضي العديد من العناوين الالكترونية الخاصة بـ"تلجرام"، متهمة الشركة بتجاهل طلباتها بإلغاء قنوات يستخدمها المسلحون للتواصل، إلا أن التطبيق ما زال متاحًا.
وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، روديانتارا: "نقوم بالاتفاق على الأمور التقنية حتى نتمكن من رفع الحظر على تلجرام في أقرب وقت ممكن".
والتقى روديانتارا - الذي يدعى باسم واحد مثل الكثير من الاندونيسيين - بمؤسس تليجرام، بافيل دوروف، في جاكرتا الثلاثاء، ونشر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة لهما أثناء تناولهما الغداء معًا.
وقالت الشرطة الإندونيسية إن الارهابيين استخدموا تليجرام للتخطيط لهجمات إرهابية، من بينها الهجوم الذي أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، في العاصمة جاكرتا العام الماضي.
من جانبه، قال الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، إن قرار حظر تلجرام يأتي "لصالح أمن البلاد".
وردًا على قرار الحظر، قال دوروف إن شركته تقوم بتشكيل فريق متخصص على دراية بإندونيسيا، لإزالة المحتوى المتعلق بالارهاب بصورة أسرع.
وقال خبراء الإرهاب إن "تليجرام" هو منصة الرسائل المفضلة لدى العناصر المسلحة، وذلك بسبب ميزات خاصة به مثل التشفير من النهاية إلى النهاية، والدردشات السرية.
ويشار إلى أن إندونيسيا، وهي من الدول ذات الأغلبية المسلمة في العالم، تعرضت منذ عام 2000 للعديد من الهجمات الدامية التي قام بها مسلحون إسلاميون.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟