رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الإفتاء": أمريكي بشركة "مايكروسوفت" ضلل المواطنين باسم الدار

الإثنين 31/يوليه/2017 - 10:30 م
أحمد رجب المسؤول
أحمد رجب المسؤول عن قسم السوشيال ميديا في دار الإفتاء
أحمد عصام عيسي
طباعة
قال أحمد رجب، المسئول عن قسم "السوشيال ميديا" في دار الإفتاء: إنه تم فرض السيطرة على الموقع المزيف لصفحة دار الإفتاء، وقام بالرد على أسئلة المواطنين. 
وكشف رجب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "رأي عام" مع عمرو عبدالحميد، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، عن أن الموقع المزيف يبث من واشنطن، والقائم على الموقع يحمل الجنسية الأمريكية وعمل لأكثر من 6 سنوات بشركة مايكروسوفت، منوها أنه يرد على أسئلة المواطنين بمقابل مالي يبدأ من 39 إلى 99 جنيها مصريا.
وحذرت دار الإفتاء، في بيان اليوم من قيام بعض المواقع على شبكة الإنترنت بانتحال صفة دار الإفتاء المصرية، واستقبال الأسئلة الشرعية والإجابة عليها باسم دار الإفتاء، مؤكدة أنه لا علاقة لدار الإفتاء من قريب أو بعيد بمثل هذه المواقع.
وأكدت أن لدار الإفتاء المصرية موقعًا رسميًا على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى صفحاتها الرسمية الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي، وجهات الاتصال التي أعلنت عنها بشكل رسمي لتلقي الأسئلة والإجابة عليها، وأنه لا علاقة لها بأي موقع آخر غير الموقع والصفحات الرسمية الموثقة المعلن عنها من قبلها.
وأهابت دار الإفتاء برواد شبكة الإنترنت التحري والتثبت من تلك المواقع المزيفة عند طرحها للأسئلة والفتاوى، والتواصل مع الدار عبر موقعها الرسمي وصفحاتها الموثقة حتى يستقوا الإجابة الشرعية على أسئلتهم من مصدرها الصحيح.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟