رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"الزراعة" تبحث مع الصين إجراءات تصدير 10 آلاف حمار

الإثنين 31/يوليه/2017 - 08:24 م
الدكتور ابراهيم محروس
الدكتور ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية
أميرة سالم
طباعة
بدأت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، التواصل مع الصين، لدراسة الإجراءات الصحية والبيطرية مع الجانب الصيني؛ وذلك لمعرفة الاشتراطات البيطرية والصحية المطلوبة لبدء تصدير الحمير الحية إليهم، بعد موافقة دار الإفتاء المصرية على تصديرها، حيث استفسرت وزارة الزراعة في ديسمبر الماضي حول مشروعية تصدير الحمير الحية للصين.
وتبلغ الشحنة المزمع تصديرها إلى الصين 10 آلاف حمار حي، عن طريق إحدى الشركات المصدرة لجلود الحمير، للحد من مخالفات ذبح الحمير، وتداول لحومها داخل البلاد.
فيما اعترضت جمعيات الرفق بالحيوان على تصدير الحمير إلى الخارج، لأنها تتعارض مع سياسة الرفق بالحيوان، بجانب أن ملف الصين في مجال حقوق الحيوان ليس جيدًا.
من جانبه قال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية: إن وزارة الزراعة اعتمدت اشتراطات تداول جلود الحمير في مصر، لمنع تداول لحومها بالأسواق بالمخالفة للقرارات والقوانين التي تحظر تداول لحوم الحمير للاستهلاك الآدمي، منها أن يتم البيع جلود الحمير بمصر داخل حديقة الحيوان التابعة للإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية، وذلك للتأكد من أنها من حمير تم استخدام لحومها في تغذية الحيوانات المفترسة بحدائق الحيوان.
وأضاف "محروس"، أنه سيجري تفعيل توصيات اللجنة العلمية المتعلقة بالاشتراطات الواجب تنفيذها عند تصدير الحمير الحية إلى الصين، لتلبية احتياجات السوق هناك من الحمير البالغ عددها 30 ألف حمار.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟