رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

في 3 خطوات.. اصبغي شعرك بنفسك في المنزل دون أخطاء

الأحد 30/يوليه/2017 - 03:22 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
هيام الحناوى
طباعة
الكثير من النساء لا يمتلكن الوقت الكافي للذهاب إلى صالونات التجميل "الكوافير" التي تستغرق فترات طويلة للوصول إلى النتائج المرجوة.
لذا تلجأ غالبيتهن إلى تعلم كيف تسعف نفسها بنفسها في المنزل، اليوم سأخبرك بطريقة الحصول على صبغة شعر مضبوطة في المنزل دون حدوث أخطاء في اللون.
1- اختيار لون الصبغة: 
إن كانت تعجبك ألوان شعر نجمات السينما والتليفزيون، فكري جيدًا قبل تسرعك في شراء مثل هذه الدرجات، فعند اختيارك درجة الصبغة لا بد من مراعاة درجة لون بشرتك، فإذا كنتِ من ذوات البشرة الشقراء، اختاري ألوان الصبغة الفاتحة، أما إذا كنتِ من ذوات البشرة المتوسطة والداكنة، فاختاري درجات البني من الفاتح جدًا وحتى الغامق.
إلى جانب بشرتك، انتبهي إلى ما يحتاجه شعرك، فإذا كان شعرك أسود أو بني داكن جدًا، ستكونين بحاجة إلى اختيار لون أفتح درجتين من درجة الصبغة التي تريدينها.
كذلك راعي إذا كان شعرك فيه بعض الشعيرات البيضاء، ستحتاجين إلى تقليل الأوكسجين في الصبغة.
2- نوع الصبغة المناسب:
هناك أنواع عدة من الصبغات، منها ما تم إعداده خصيصًا للاستخدام في المنزل دون مساعدة خبراء الشعر، وعادة ما تكون هذه الأنواع آمنة على الشعر وسهلة الاستخدام، فقط عليكِ اتباع الإرشادات المدونة على العبوة.
أما إذا اخترت النوع التقليدي للصبغة، الذي يتكون من أنبوب صبغة وعامل التنشيط (الأوكسجين)، فعليك إفراغ محتويات الأنبوب في وعاء صغير، وأضيفي محتوى الأوكسجين فوق الصبغة، ثم أمزجي الخليط جيدًا باستخدام الفرشاة المخصصة لصبغ الشعر.
3- توزيع الصبغة على الشعر:
أيًا كان نوع الصبغة الذي تستخدمينه، يجب أن يكون شعرك مغسولًا ونظيفًا قبل عملية الصبغ، ويجب أن يكون خاليًا من الزيوت أو الكريمات المرطبة، كي لا تشكل عازلًا بين الشعرة والصبغة.
قسمي شعرك إلى 4 أقسام لتسهيل استخدام الصبغة، وفي حال كان شعرك غامقًا وتريدين تفتيحه، ابدئي الصبغ من الجزء الأسفل من الرأس، مع ترك مسافة 2 سم من منطقة الجذور، لأنها عادة ما تكون أسرع في التقاط اللون من باقي أجزاء الشعر، وبعد الانتهاء من توزيع الصبغة على الشعر، عودي للمنطقة التي بدأت منها، وأصبغي الجزء المتروك في الجذور.
راقبي نقطة البداية، هل بدأ اللون في الظهور أم أنه يحتاج لبعض الوقت؟
عادة ما تستغرق الصبغة فترة ما بين 30 إلى 35 دقيقة لالتقاط اللون، لكن بعض أنواع الشعر تستغرق وقتًا أطول.
بعد حصولك على اللون الذي تريدينه، اغسلي شعرك بالشامبو جيدًا عدة مرات، حتى تزال الصبغة من الشعر، ثم استخدمي البلسم لترطيب الشعر، ويفضل أن تستخدمي حمام كريم بعد الصبغة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟