رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

معدي الناس.. "وش الصلح" على عمرو دياب

الثلاثاء 25/يوليه/2017 - 03:52 م
البوابة نيوز
نبيلة صبيح
طباعة
نجح ألبوم "معدّي الناس" الذى أعلن النجم الكبير عمرو دياب عن طرحه الأسبوع المقبل فى تحقيق ما فشل فيه كبار النجوم.
فعقب إعلان الهضبة عن طرحه وانتشار بوستر الألبوم الجديد، قرر عدد من الشخصيات التى أعلنت انفصالها عن دياب تقديم الاعتذار له، مستغلين "معدي الناس" فرصة في إنهاء الخصام ليصبح الألبوم "وش السعد والصلح"، ويفتح صفحة جديدة بعد خصام عُمره 5 سنوات.
ومن أبرز من تقدموا بالاعتذار فى العلن للهضبة الشاعر أيمن بهجت قمر، الذى أعلن عن اعتذاره لدياب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" راغبًا في فتح صفحة جديدة معه.
وكان قمر قد كشف عن أسباب هذه الأزمة في أكثر من لقاء تليفزيوني، التي يمكن حصرها في جانبين، الأول متعلق بطلب "قمر" من دياب أن يتم وضع بند في عقوده مع الشعراء والملحنين، يضمن لهم حقوقهم أمام شركة "روتانا" المنتجة لألبوماته، لكن الهضبة رفض ذلك، ولم يستسلم "قمر" لرد دياب، فاتفق مع شعراء وملحنين من أصدقائه على عدم التعاون مجددًا مع النجم الكبير، وكتب قائلا: قررت مع عمرو مصطفى ومحمد يحيى عدم التعاون مع عمرو دياب في ألبومه الجديد، وأنصح كل زملائي الشباب بعدم التوقيع على أمر النشر الخاص بشركة روتانا.
وقد تراجع قمر بعد 5 سنوات عن موقفه ونشر مؤخرا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، قائلا: منذ فترة وأنا أفتح صفحة جديدة مع كل الناس، ولذلك لن أتحرج من أن أعتذر وأبارك لأخي الكبير وعشرة العمر الفنان عمرو دياب على الألبوم الجديد، 5 سنين من القطيعة تعتبر شيئًا كبيرًا، وأنا غلطت لأني أقحمت عمرو في مشكلتي مع روتانا وغلطت أكتر لأني أظهرت الخلاف في العلن، ولكن الإنسان يتعلم طوال الوقت ولا أحد كبير على الاعتذار.
وأضاف: يا عمرو كما غلطت في العلن أعتذر لك في العلن، وعلاوة على كونك فنانا كبيرا فأنت أخ حقيقي على المستوى الشخصي أنا افتقدته، وعفا الله عما سلف، متابعًا: وأقدم أيضًا اعتذاري لجمهور عمرو الذي غضب لغضبه وصافي يا لبن.
وعلى نهج قمر نشر الملحن عمرو مصطفى اعتذارًا مكتوبًا لعمرو دياب، عبر حسابه بموقع "فيس بوك" أيضًا، في موقف مغاير لما اعتاد عليه الملحن الشهير في السنوات الأخيرة، حيث دأب على شن هجوم حاد على دياب في اللقاءات التلفزيونية التي كان يحل ضيفًا عليها.
وقال مصطفى لـ"عمرو دياب": الصيف لا يكون صيفًا بدونه، هو ليس فقط أستاذي، هو صديق وأخ من أول لحظة مسكت فيها الجيتار، منذ كنا أنا وأصدقائي لا نفوت له أي حفلة، سوء التفاهم يحصل بين كل الناس لكن أنا عمري ما قلت أو ألمحت حتى بأي إهانة له بالعكس كنت مدافعًا عنه دائمًا حتى عندما انفصلنا.
وأضاف: يجب أن أعترف بعد كل ما وصلت له بفضل الله أنه كان سببا كبيرا في شهرتي، إيمانه بي وبموهبتي كان دائمًا حافزًا لي لكي أبدع، عمري ما سمعت أنه قال كلمة سيئة عني لأنه إنسان راقٍ قبل أن يكون فنانًا راقيًا، خلافتنا كانت بسبب شركة إنتاج فقط، كنت ولازلت أتعلم منه، وأنتظر كل جديد له كالملايين من جمهوره الذي ذكراياتنا كلها على أغانيه، ننتظر ألبوم الهضبة عمرو دياب.
على صعيد آخر، قام عمرو دياب مؤخرا بنشر أغنياته التي طرحها مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، عبر قناته الرسمية على موقع "يوتيوب" مرة أخرى، بعد انتهاء أزمته مع الشركة.
واتفقت الإدارة القانونية لعمرو دياب وشركة روتانا على التنازل عن القضايا المرفوعة بين الطرفين، بعد أن تدخل عدد من كبار نجوم الغناء العربي، مثل كاظم الساهر، ماجد المهندس، راشد الماجد، رابح صقر، وعبدالمجيد عبدالله، لطي صفحة الخلافات القضائية المشتعلة بينهما.
ورغم انتهاء الخلافات بين عمرو دياب وسالم الهندي، مدير شركة روتانا، إلا أن عودة دياب للشركة أمر غير متوقع خاصة أن دياب استقر على تأسيس شركة إنتاج باتت تتولى كل أموره الفنية، ولكن تم الاتفاق على الخطوط العريضة لحصول كل طرف على حقه القانوني.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟