رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانيون: مؤتمر "أبدع.. انطلق" برعاية السيسي دفعة قوية.. وشباب مصر ثروة فكرية يجب الاستفادة منها.. ونحتاج إليهم في صناعة القرار السياسي

الإثنين 24/يوليه/2017 - 03:54 م
مؤتمر الشباب
مؤتمر الشباب
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
قال برلمانيون إن مؤتمر الشباب الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بالإسكندرية يعبر عن وعى القيادة السياسية التى خلقت حلقة اتصال مباشر بين الشباب والحكومة لدراسة وبحث كل المشكلات والآراء من خلال ورش عمل تشمل كل الموضوعات الرئيسية التى تهم الدولة المصرية، لافتين إلى أن شباب مصر ثروة فكرية يجب الاستفادة بها، كما أن لديهم أفكار وحلول ربما نحتاج إليها فى صناعة القرار السياسي وصناعة التشريعات.
المهندس محمد فرج
المهندس محمد فرج عامر
وأكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة ستستغل العطلة البرلمانية وتطبق نموذج الرئيس السيسي من خلال محاورة الشباب تحت قبة البرلمان، حيث سيتم عمل جلسات حوارية شبابية فى مختلف المحافظات حول مشكلات الشباب لتحويلها إلى تشريعات فى دور الانعقاد المقبل.
وقال "عامر" إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى الدائمة فى مؤتمرات الشباب تؤكد أن شباب مصر ثروة فكرية يجب الاستفادة بها، وأن لديهم من الأفكار والحلول ربما نحتاج إليها فى صناعة القرار السياسي وصناعة التشريعات.
وأضاف عامر أن جلسات الحوار الشبابية قد قمنا بها فى دور الانعقاد السابق، وأسفرت عن قانون للرياضة مرضٍ لطموحات الشباب قائلا: "سنكرر هذه التجربة لنعرف ما يحتاج إليه الشباب كي نترجمه إلى تشريعات نصدرها فى دور الانعقاد المقبل.
وطالب عامر كل مؤسسات الدولة أن تكون محاورة للشباب والاستماع إلى جزء من أجندتهم السياسية، وأن تقوم كل وزارة بالاستماع للشباب للخروج بحلول وأفكار خارج الصندوق، فلدينا كنز أفكار لكننا لا نستغله، ألا وهو شباب مصر.
النائب محمد سليم
النائب محمد سليم
وأكد النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، أن مؤتمرات الشباب مع الرئيس وبصفة دائمة تعطى مؤشرا على أن الشباب شريك فى صناعة القرار مع الرئيس، وأنهم جزء من الحياة السياسية، لافتًا إلى أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى الدائمة فى مؤتمرات الشباب تؤكد حرصه واهتمامه بالأجيال المقبلة التى ستتولى قيادة الدولة.
ولفت إلى أن مؤتمر الشباب يعد من أهم الأحداث السياسية التى تحدث فى مصر، قائلا: "أن تواصل الشباب مع أكبر قيادة فى الدولة مكسب لمعرفة الحقائق، مشيرًا إلى أن مشاركة أكثر من 1300 شاب وفتاة فى فعاليات المؤتمر تؤكد أن الشباب سيكونون القوة الضاربة، وأن آراءهم وأفكارهم ستكون هى الحاضر والمستقبل.
النائب رضا البلتاجى
النائب رضا البلتاجى
وأكد النائب رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب، أن حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى والوزراء على التواجد بين الشباب للإجابة على جميع الأسئلة والاستماع إلى أفكارهم البناءة تعد خطوة إيجابية لم تحدث من قبل فى تاريخ الرؤساء السابقين، لاسيما أن الشباب لديهم أفكار جديدة تواكب العصر يجب على الدولة تبنيها.
ومن جانبه قال النائب الوفدي عيد هيكل، إن المؤتمر الوطنى للشباب تحت شعار "أبدع.. انطلق" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى يعد بمثابة دفعة قوية لشباب مصر، وتأكيد من الرئيس على قيمة المشاركة السياسية الفعالة التى يؤمن بها، خاصة لأهم فئة فى المجتمع التى تبنى بسواعدها الأمم وتنمو وترتقي.
وأوضح أن المؤتمر يعبر عن مدى وعى القيادة السياسية التى خلقت حلقة اتصال مباشر بين الشباب والحكومة لدراسة، وبحث كل المشكلات والآراء التى تهم الدولة المصرية، لافتا إلى أن هذه المؤتمرات لها العديد من المزايا للشباب وخطوة إيجابية لم تحدث من قبل فى تاريخ مصر، خاصة أن الشباب لديهم أفكار جديدة تواكب العصر يجب على الدولة تبنيها.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟