رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

تعرّف على 6 كتب يرشحها مؤسسو كبرى شركات العالم

الأحد 23/يوليه/2017 - 04:09 م
البوابة نيوز
مروة حافظ
طباعة
كشف موقع "بزنس إنسايدر" عن الكتب المفضلة لمؤسسي كبرى شركات العالم وأكثرها نفوذا، وكان من بينهم جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون، ومارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك.
تعرّف على 6 كتب يرشحها
جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون
اعتبر جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون رواية "بقايا النهار" للكاتب البريطاني الياباني كازو أيشيجورو، الذي يعتبرها من أهم كتبه المفضلة، كما أنه يتعلم من الروايات أكثر مما يتعلم من الكتب على حد تصريحاته، وقد تحولت الرواية إلى فيلم سينمائي شهير من بطولة أنتوني هوبكنز وإيما تومسون.
تعرّف على 6 كتب يرشحها
بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت
فيما اعتبر بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت رواية "الحارس في حقل الشوفان" لجي دي سالنجر هي الأهم لديه منذ كان مراهقًا ولكنه يعود إلى قراءتها بين الحين والآخر، وقد صدرت الرواية أوائل الخمسينيات، وحققت شعبية كبيرة بين القراء بسبب تناولها مشكلات اليأس والعزلة خلال مرحلة المراهقة.
تعرّف على 6 كتب يرشحها
ستيف جوبز مؤسس شركة آبل
مؤسس شركة آبل الراحل ستيف جوبز أكد خلال لقاءاته التليفزيونية أن القراءة هي أهم ما يمكن للمرء أن يفعله مرشحًا كتاب "معضلة المخترع" للكاتب الأمريكي كليتون كريستنسن لقرائه، حيث إنه من أكثر كتب الاقتصاد المثيرة للجدل، ولاقى تقييمات عالية جدا من قبل النقاد.
تعرّف على 6 كتب يرشحها
مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك
مارك زوكربيرج، مؤسس موقع فيس بوك وضع كتاب "سيرة الفقير الذاتية"، الذي شارك في تأليفه أربعة مؤلفين، بأعلى قائمة القراءات التي نشرها على موقعه، ويتطرق الكتاب لحياة الفقراء وكيفية عيشهم بمعدل دولارين في اليوم.
تعرّف على 6 كتب يرشحها
إيلون ماسك مؤسس شركتي تيسلا وسبيس إكس
بينما يفضل إيلون ماسك، مؤسس شركتي تيسلا وسبيس إكس كتاب "بينجامين فرانكلين: حياة أمريكية"، أحد مؤسسي الولايات المتحدة الأوائل.
تعرّف على 6 كتب يرشحها
ريتشارد برانسن مؤسس شركة فيرجين
ريتشارد برانسن، مؤسس شركة فيرجن يرى أن رواية "أعرف لماذا يغرد الطائر الحبيس"، وتتناول الرواية قصة الناشطة الأمريكية السوداء مايا أنجيلو في الرواية قصتها مع العنصرية وبناء الشخصية في الستينيات.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟