رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

مفتي الجمهورية: ثورة يوليو تعكس ثقة الشعب في قواته المسلحة

السبت 22/يوليه/2017 - 11:56 ص
الدكتور شوقى علام،
الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية
إبراهيم أبو راس
طباعة
هنأ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 من يوليو 1952، التي توافق غدًا الأحد.
وقال "علام" في بيان اليوم: تتقدم دار الإفتاء المصرية بخالص التهاني القلبية للشعب المصري، والرئيس، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى ثورة يوليو، التي سطرت أعظم ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب وقواتنا المسلحة الأبية، حتى تحققت أهدافها التي ستبقى عالقة في أذهان المصريين، لتؤكد انحياز الجيش للشعب المصرى والوقوف بجانبه دائما للعبور بالوطن إلى بر الأمان.
وأكد أن جيش مصر العظيم هو درع الوطن الحصين، الذي قدم ولا يزال يقدم العديد من التضحيات والفداء والملاحم وكل ماهو غال ونفيس من أجل الدفاع عن حقوق الشعب المصرى، وهو لا يزال يقوم بدوره الحاسم في استئصال جذور جماعات العنف والغدر والإرهاب التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصرنا العزيزة.
وأوضح أن ثورة 23 يوليو، تعكس ثقة الشعب المصري في قواته المسلحة قادة وضباطا وأفرادا، بما يمثل الحقيقة التي تدعمها الأيام وتزيدها العقود الزمنية ثباتا في أعماق الأرض المصرية كالشجرة الطيبة التي تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها.
ودعا المفتي، الشعب إلى استلهام روح الثورة في هذا الوقت الذي تمر فيه مصرنا الغالية بتحديات كبيرة تستوجب تكاتف كل أبنائها، وتتطلب العمل بإخلاص وتفان من أجل رفعة مصر وتقدمها، سائلا الله تعالى أن يحفظ مصر والمصريين، وأن يرد عنها كيد الكائدين، ومكر الماكرين وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.
كما دعا جموع الشعب المصرى إلى استمرار ملحمة التكاتف بين أفراد الشعب وقواته المسلحة وأجهزة الشرطة، حتى تندحر تنظيمات وجماعات الإرهاب التي تسعى لنشر الخراب والدمار في المنطقة.
وطالب المفتي، الشباب وجموع المواطنين إلى تقديم الغالى والنفيس وبذل الجهد والكد، حتى تصل مصرنا الغالية إلى بر الأمان وتحتل مكانتها اللائقة بين الأمم.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟