رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مذكرة من برلمانيين لرئيس الوزراء بسبب انقطاع المياه بالجيزة

الخميس 20/يوليه/2017 - 11:13 ص
 الدكتور محمد فؤاد
الدكتور محمد فؤاد والمهندس إيهاب منصور
محمد بكر
طباعة
تقدم نائبا دائرة العمرانية الدكتور محمد فؤاد، والمهندس إيهاب منصور بمذكرة مشتركة لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لوجود العديد من الشكاوي والاستغاثات من قبل المواطنين بمحافظة الجيزة، ولاسيما منطقة حي العمرانية نظرا للانقطاع المتكرر لمياه الشرب.
وفي هذا السياق، صرح الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النوب عن دائرة العمرانية، فى تصريحات لـ"بوابة البرلمان"، اليوم الخميس، بأن الجيزة تعاني في الآونة الأخيرة من أزمة انقطاع مياه الشرب بشكل شبه دائم بعدد كبير من الشوارع والأحياء.
وأرجع نائب العمرانية السبب، إلى أن المحافظة تحتاج إلى ما يعادل 200 إلى 300 ألف متر مكعب من المياه يوميا بشكل إضافي على الكمية التي يستهلكها سكان المحافظة يوميا، وتلك الكمية هي بالكاد تكفي لسد الحاجات الأساسية لسكان المحافظة، بما يعني أن تلك الكمية هي بمثابة "عحز مائي" بين ما تستهلكه المحافظة، وبين ما تحتاجه لسد حاجة المواطنين.
وأشار فؤاد إلى أن من أسباب تلك الأزمة هو أن محطة مياه أكتوبر والتي تغذي شبكة المحافظة بالمياه يوميا لا تعمل بكامل طاقتها الحقيقية، مما يؤدي إلى عجز في تغذية المحافظة بما تحتاجه من المياه، وهو الأمر الذي يحتاج إلى إجراء توسعات لرفع كفاءة تشغيل محطة أكتوبر إلى الدرجة القصوى.
وأضاف أن من ضمن الحلول التي يمكن أن تساعد في حل تلك الأزمة بشكل جذري هو رفع الكفاءة ومستوى التشغيل بمحطة جزيرة الذهب بمحافظة الجيزة من 500 ألف متر مكعب من المياه يوميا إلى 750 ألف متر مكعب يوميا.
وأكد فؤاد أن الشبكة الخاصة بمحافظة الجيزة تحتاج إلى إجراء عدد من أعمال الصيانة والتوسعات والتطوير لرفع الكفاءة وزيادة القدرة الاستيعابية، وذلك بسبب عدم قدرة الشبكة على تحمل أو استيعاب زيادة الأحمال أو التغذية.
وشدد نائب العمراينة، على ضرورة البدء فورا في أعمال التوسعات التي قد تستغرق مدة "عام" علي أقل تقدير، لأن أي تأخير في تلك العمليات قد يؤدي خلال شهور قليلة إلى أن 25% من تعداد محافظة الجيزة قد يواجهون شبح "العطش" أي ما يعادل 2 مليون شخص تقريبا.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟