رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

هيرميس تستثمر 21.5 مليون دولار في شركة إدارة الأصول

الأربعاء 19/يوليه/2017 - 11:53 ص
هيرميس
هيرميس
ايمن انور و مصطفى مراد
طباعة
أعلنت اليوم شركة هيرميس الإمارات المحدودة وهي إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة (ش.م.م.)، عن الدخول في اتفاقية نهائية لاستثمار 21.5 مليون دولار أمريكي في شركةFIM وهى واحدة من أبرز شركات إدارة الأصول على الساحة الإقليمية بقاعدة استثمارات مدارة تبلغ قيمتها 1.6 مليار دولار.
وأوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الاستثمار في شركة FIM يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتنمية قاعدة الأصول المدارة عبر الاستفادة بالخبرات والكفاءات البارزة إقليميًا مع مواصلة العمل على تنويع باقة المنتجات لتنفيذ التوسعات المخططة في الأسواق المبتدئة. وأشار عوض أن النمو الذي تشهده أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأيضًا الأسواق المبتدئة سيصاحبه زيادة إقبال المؤسسات المالية وبالتالي تزايد الطلب على مديري الأصول من ذوي الخبرة الراسخة والتواجد المباشر والدراية العميقة بتلك الأسواق.
وبمقتضى تنفيذ الاتفاقية سوف تمتلك المجموعة المالية هيرميس حصة 50% من أسهم شركة FIM على أن يحتفظ بحصة 50% المتبقية. وعلى هذه الخلفية ستنضم شركة FIM إلى قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس إلى جانب شركة المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية ( (EPMGوشركة هيرميس لإدارة الصناديق HFM)) وشركة (ڨورتكس) وصندوق استثمارات الرعاية الصحية (Rx Healthcare). وسوف تحتفظ شركة FIM بعلامتها التجارية الحالية مع استقلالها في إدارة المحافظ الاستثمارية بأسواق المال الإقليمية وأيضًا الأسواق المبتدئة. وسوف تقدم المجموعة المالية هيرميس الدعم اللازم إلى شركة FIM – بما في ذلك توفير رأس المال المؤسس Seed Capital)) لتنفيذ خطة أعمالها.
و قال كريم موسى رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، أن شركة FIM تحظى بنموذج أعمال فريد في مجال إدارة الأصول ولديها سجل إنجازات مشرف في تحقيق العائدات الاستثمارية الجذابة.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟