رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان القومي للمسرح

الخميس 13/يوليه/2017 - 06:43 ص
المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح
محرر البوابة
طباعة
تنطلق اليوم الخميس فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان القومي للمسرح، وهي الدورة التي تحمل اسم الناقدة الراحلة الدكتورة نهاد صليحة، التي سيديرها فريق عمل يرأسه الناقد الدكتور حسن عطية بينما يتولى الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح موقع مدير المهرجان.
ويستمر المهرجان هذا العام حتى 27 يوليو، ويفتتح على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بعرض "علاء الدين" إخراج طارق حسن. وتشهد فعاليات الافتتاح تكريم ٥ من رموز المسرح المصرى، وهم: النجمة عايدة عبدالعزيز، والمخرج الكبير سمير العصفوري، والكاتب الكبير سمير عبد الباقي، واسم الراحل حسين جمعة، أحد رواد الإخراج المسرحى فى مصر والوطن العربي، والناقد الدكتور محمد شيحة، أستاذ النقد والدراما بالمعهد العالى للفنون المسرحية.
ويشارك في المهرجان 15 عرضا للجامعات والمجتمع المدني و7 للبيت الفني للمرسح و5 من فرق هيئة قصور الثقافة وعرضان للمعهد العالي للفنون المسرحية وعرض واحد لكل من البيت الفني للفنون الشعبية وصندوق التنمية الثقافية. كما تعرض يوم السبت المقبل على قاعة مسرح متروبول مسرحية "اسكوريال" إخراج حميد سميح، وهى مسرحية من دولة الامارات العربية المتحدة، باعتبار إمارة الشارقة ضيف شرف المهرجان هذا العام.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟