رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

الري: تنفيذ 94.70% من مشروع قناطر أسيوط

الجمعة 07/يوليه/2017 - 10:19 ص
الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية
أميرة سالم وعبد الناصر محمد
طباعة
فى إطار المتابعة المستمرة لتقدم سير العمل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة والأعمال الجارية ومجمل الإنجازات في هذا الصدد، أفاد الدكتور حسام الإمام المتحدث الرسمى لوزارة الموارد المائية والرى بتلقى الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، تقريرا مفصلا يوضح تمام الانتهاء من تنفيذ (70. 94%) من قيمة الأعمال المدنية و(12. 96 %) من قيمه الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، وأوضح التقرير أنه قد تم الانتهاء من أعمال الستارة الدائمة بطول 516 مترا طولى، إضافة إلى الانتهاء من أعمال صب خوازيق التدعيم Micro Pile ضمن أعمال تدعيم القناطر القديمة، كما تم الانتهاء من أعمال الرصف بالطريق المنحنى المؤقت وأعلى الكوبرى العلوى ورصف الطبقة السطحية بالطريق الدائم بالبر الأيمن حتى طريق أبنوب.
وأوضح المهندس أشرف حبيشى، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى أنه يجرى تركيب فواصل التمدد للكوبرى، وصب الخرسانه المسلحة للوصلة بين الأهوسة الملاحية الجديدة والقناطر القديمة، كما يجرى التجهيز لاستكمال أعمال الاختبارات على بوابات المفيضين بعد رفع المناسيب أمام القناطر الجديدة.
ومن جانب أشار السيد المهندس حسين جلال المهندس، المقيم بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، إلى أنه قد تم نهو جميع اختبارات الـDry Test لجميع البوبات والملحقات، بالإضافة إلى شحن المجموعة الأولى من بطاريات مبنى المساعدات، وأيضا نهو جميع الأعمال الخاصة بالمفيض الغربى (5 بوابات) والمفيض الشرقى (3 بوابات) بجميع الملحقات، علاوة على الانتهاء من الأعمال الخاصة ببوابات الأهوسة بالأمام والخلف وبوابات الأنفاق وأنظمة تأمين السفن، وأيضًا الانتهاء من صب الخرسانة العادية والمسلحة للأساسات وحوائط وأسقف مبنى الإطفاء.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟