الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

بحث إمكانية تآخي بلديتي أريحا الفلسطينية ولاباز الفنزويلية

 رئيس بلدية أريحا
رئيس بلدية أريحا الفلسطينية محمد جلايطة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ناقش رئيس بلدية أريحا الفلسطينية محمد جلايطة مع رئيس بلدية لاباز لويس ريفيلا، تفاصيل تآخي البلديتين الواقعتين على أخفض وأعلى نقطتين في العالم.
وقال بيان صادر عن سلطة النقد، أمس الثلاثاء، إن البحث جرى خلال اللقاء الذي عقد عبر الفيديو كونفرنس، استكمالا للجهود التي بذلتها سلطة النقد لتعزيز التعاون بين فلسطين وبوليفيا، بحضور محافظ سلطة النقد جهاد الوزير، ووزيرة التخطيط الإنمائي البوليفية فيفيانا كارو- وممثل مدير البنك الدولي في بوليفيا، فارس حداد زفروس.
وتهدف هذه المبادرة الى تعزيز الصداقة بين الشعبين البوليفي والفلسطيني، والتي تكللت مؤخراً بالاتفاق على افتتاح سفارة فلسطين في بوليفيا، وتوسيع التعاون وتبادل الخبرات بين فلسطين وبوليفيا.
وكان جرى توقيع مذكرة بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية والتي جاءت بناء على اتفاق بين البنك الدولي والحكومة الفلسطينية ووزارة التخطيط الإنمائي البوليفية، والبنك المركزي البوليفي، وهيئة الرقابة على النظم المالية وبلدية لاباز في بوليفيا، هدفت لتعزيز التشبيك وتطوير سبل التواصل بين البلدين، واستكشاف إمكانيات التعاون وتشجيع الاستثمار في فلسطين، كما تم تبادل الخبرات في المجالات المصرفية بين سلطة النقد والبنك المركزي البوليفي.