رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ترقب في فنادق ومنتجعات الغردقة بعد قرارت "29 يونيو".. ارتفاع جنونى فى الرحلات البحرية والسفاري.. رئيس هيئة تنشيط السياحة: رفع دعم الوقود يجبر الفنادق على تقديم خدمات أقل جودة

الثلاثاء 04/يوليه/2017 - 10:33 م
صوره ارشيفية
صوره ارشيفية
عمرو عابد
طباعة
انعكست آثار قرار رفع أسعار البنزين فورًا على العاملين بقطاع السياحة خاصة بمدينتى الغردقة ومرسى علم.
وتخوف عدد كبير من العاملين في القطاع السياحي بالمدن الساحلية مثل الغردقة أن يؤدي هذا القرار لمزيد من الخسائر بعد فترة الركود الذي يعانيه القطاع مؤخرًا
ترقب في فنادق ومنتجعات
قال محمد خضر مدير تسويق إحدى شركات السياحة بالبحر الأحمر، "ما كدنا ننشط بعد فترة كبيرة من تراجع الإشغالات حتى جاءت ارتفاعات البنزين لتؤثر على نسبة الإشغالات مرة أخرى ".
أضاف الخبير السياحي عصام علي، أن رحلات السفاري الجبلية وسفاري البحر الخاصة بالغوص والمتجهة لجزر البحر الأحمر شهدت ارتفاعا جنونيا فى الأسعار، ووصل إلى زيادة قدرها 25 % علي خلفية ارتفاع أسعار الوقود كما أن رحلات السياح المتجهة من الغردقة إلي الأقصر ومن الغردقة إلي القاهرة ارتفعت بنفس القيمة الأمر الذي أصبح عائقا أمام الأسر الأجنبية المكونة من 4 أفراد والتي تنوي القيام بهذه الرحلات الداخلية والخارجية خلال الفترة القادمة.
أشار إلى أن ارتفاع الأسعار سيؤثر بالسلب أمام عدد كبير من سياح دول مثل صربيا والبوسنة والمجر وسلوفاكيا والتشيك وجورجيا ولبنان ولتيوانيا ولاتفيا وهستونيا وبيلاروسيا وأوكرانيا، خاصة أن معدل إنفاق سياح هذه الدول محدود ومنخفض تماما اذا ما قورن بعدد من سياح دول لاكسمبورج وألمانيا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وفرنسا والنمسا وهي دول لن يتأثر سائحوها بارتفاع الأسعار.
ترقب في فنادق ومنتجعات
من جانبه أكد أحمد مصطفى مدير هيئة التنشيط السياحى بالبحر الأحمر، أن الأزمة تكمن فى إبرام الشركات لتعاقداتها مع منظمى الرحلات حتى أكتوبر المقبل، والاتفاق على البرامج السياحية بالسعر القديم، الأمر الذى يشكل صعوبة فى تغيير أى من هذه التعاقدات حاليًا.
وقال إن البحر الأحمر استعادت عافيتها مؤخرًا بعد أن شهدت نسب إشغال غير مسبوقة منذ سنوات، وذلك بسبب زيادة حركة السياحة الأجنبية والعربية وتوافد السياحة الصينية، والتي تتزامن مع فترة الإجازات بدول الخليج العربى، إضافة إلى ارتفاع السياحة الداخلية بعد انتهاء امتحانات نصف العام، حيث وصل إجمالى عدد السياح بالبحر الأحمر خلال شهر مايو 244 ألفا و764 سائحا على متن 1465 رحلة طيران وبحرية.
أضاف "مصطفى" أن تلك الزيارة فى الأسعار ستجبر عددا كبيرا من الفنادق لتقدم خدمة فندقية أقل وذلك ترشيدًا للنفقات.
فيما أبدى أيمن سعد ريس لنش بحرى بالغردقة استياءه، فى تلك الزيادة فى الأسعار حيث ترواحت تكلفة الفرد فى الرحلة لجزيرة الجفتون ما بين 150 إلى 200 جنيه بعد أن كانت تترواح ما بين 60 إلى 120 جنيها، بينما ارتفعت تكلفة رحلة جزيرة "البراديس" إلى 300 جنيه بدلا من 250 جنيها، بالإضافة لرحلة جزيرة المحمية 600 جنيه بدلا من 400 جنيه.
جدير بالذكر أن أسعار رحلات السفاري الجبل ارتفعت أيضًا حيث تراوحت ما بين 250 إلى 300 للفرد بدلا من 150 إلى 200 جنيه للفرد
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟