رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

غضب في السويس عقب قرار رفع أسعار الوقود

الخميس 29/يونيو/2017 - 02:36 م
موقف فى السويس
موقف فى السويس
مصطفى فتحى
طباعة
انتابت أهالى محافظة السويس حالة من السخط والغضب عقب إعلان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بسبب زيادة أسعار الوقود، التى ستؤدى إلى ارتفاع أسعار المواصلات والخضروات.
وشهدت مواقف سيارات السرفيس والأجرة بحى الأربعين مشادات كلامية بين السائقين والمواطنين بسبب الخلاف على تعريفة الركوب عقب الإعلان عن زيادة أسعار الوقود اليوم.
وقام سائقو خط الأربعين إلى مناطق الموشى والأمل والمستقبل والسلام برفع تعريفة الأجرة من 150 قرشا إلى 2 جنيه، كما ارتفعت تعريفة الركوب بخطوط الأقاليم ما بين 3 إلى 6 جنيهات بخطوط القاهرة والمنصورة والإسماعيلية. 
فيما شهدت مستودعات أنابيب البوتاجاز على مستوى أحياء المدينة الخمسة حالة من الهدوء الحذر، وقام أصحاب المستودعات بتعليق لافتات بالأسعار الجديدة، التى تم الإعلان عنها اليوم.
أما محطات البنزين فى المحافظة فشهدت سير العمل بها بشكل طبيعى.
وأكد النائب عبد الحميد كمال، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن المواطنين فوجئوا بقرار رفع أسعار الوقود "البنزين – السولار والغاز" بنسبة كبيرة وصلت إلى 100% فى أسعار أسطوانات الغاز، ما سيلهب أسعار كافة السلع والخدمات المنقولة وزيادة أسعار المواصلات وتأثيرات على المصانع والمنتجين والمستهلكين، ما يزيد الأعباء والمعاناة الاقتصادية والاجتماعية على المواطنين فى ظل معاندة واضحة من الحكومة ضد شعبها.
وقال مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس: إن الأقسام الشرطية الخمسة لم تشهد وجود محاضر بخصوص اشتباكات بين المواطنين والسائقين فى مواقف الأجرة، لافتا إلى وجود دوريات بالقرب من مواقف السيارات للسيطرة على أي اشتباكات قد تحدث بين المواطنين والسائقين.
وقال العميد محمد الدفراوى، مدير إدارة مرور السويس: إن سعر تعريفة الركوب الجديدة لم يتم تحديدها حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعا مع اللواء شكرى سرحان، السكرتير العام لمحافظة السويس لتحديد أسعار التعريفة الجديدة، بعدها سيتم شن حملات موسعة فى جميع الأحياء من أجل التـأكد من تطبيق الأسعار الجديدة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟