رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مصر تحتل المركز الثالث في أعداد المعتمرين بنسبة 10.36%

الخميس 22/يونيو/2017 - 07:44 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
حنان محمد
طباعة
أصدرت المملكة العربية السعودية إحصائية بأعداد المعتمرين الذين زاروا أراضيها منذ بداية موسم العمرة في أول صفر ١٤٣٨ هجرية
أكدت الإحصائية أن إجمالى أعداد التأشيرات الصادرة من المملكة بلغ ٦.٦٥٦.٢٥٥ تأشيرة وأن أعداد المعتمرين الذين دخلوا المملكة بلغ ٥.٩٩٥،٠١٣ معتمرا وتصدرت بأكستان المركز الأول حيث بلغ أعداد المعتمرين الباكستانين بنسبة ٢٢.٤٦ ٪‏ من إجمالي أعداد المعتمرين ثم جأت أندونسيا في المركز الثاني بنسبة ١٤.٠١ ٪‏ وبأعداد معتمرين ٨٣٩.٥٢٧ أندونيسي.
وتصدرت مصر المركز الثالث بأعداد معتمرين بلغت ٦١٧.٠٠٤ وبنسبة زيادة ١٠.٦٣٪‏ ثم الهند في المركز الرابع بنسبة ٥٥٦.٦٨٦ وبنسبة ٩.٢٩٪‏ من إجمالى أعداد التأشيرات الصادة من المملكة.
وأشارت الإحصائية إلى أن تركيا جاءت في المركز الخامس حيث بلغ أعداد المعتمرين ٤١١.٢٩٢ معتمرًا بنسبة ٦.٨٦٪‏ ثم الجزائر بالمركز السابع بأعداد٣٦٥.٧٥١ معتمر بنسبة ٦.٠١ ٪‏ ثم الأردن بأعداد معتمرين ٣٢٢.٠٠٦ وبنسبة ٥.٣٧٪‏ ثم العراق بلغ منها أعداد المعتمرين ٢٦٢.٤١٨ بنسبة ٤.٣٨ ٪‏ وأخيرا ماليزيا في المرتبة الأخيرة بنسبة٣.٩٧٪‏ وبأعداد معتمرين بلغ ٢٣٨.٢٩٩.
وكشفت إحصائية القدوم أن المنافذ الخاصة شهدت زيادة بنسبة ٣.٩٥٪‏ عن العام الماضي حيث استقبلت المنافذ الجوية ٥.٤٠٤.١٣٤ بينما استقبلت المنافذ البرية ٥٣٩. ٧١ والمنافذ البحرية ٥١.٨٠٨ معتمر.
وتابعت أن مطار المدينة المنورة استقبل ١.٥٥٠.٩٢٣ معتمر منذ بداية الموسم وأن أعداد الرحلات التي تم تنفيذها بلغ ٩.٤٢٩ بزيادة قدرها ٢٣.٤٦٪‏ عن العام الماضي. 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟