رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"إسماعيل" يشهد توقيع عقد تصنيع وتوريد 32 قطارًا مكيفًا للمترو

الخميس 22/يونيو/2017 - 04:55 م
البوابة نيوز
ابتسام جبر
طباعة
شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، توقيع عقد تصنيع وتوريد 32 قطارًا مكيفًا للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، وشركة "هيونداي روتيم" الكورية.
حضر التوقيع، اليوم الخميس، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والاستثمار، والسفير الكوري الجنوبي بالقاهرة 
وقع عن الجانب المصري اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للانفاق، وعن الجانب الكورى Seung Tack Kim رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة هيونداى روتيم. 
وأكد وزيــر النقــل أن إجمــالي سعر العقـد يبلــغ 317.8 مليــون يــورو، بالإضافة إلى 640 مليون جنيه مصرى شاملة كل الضرائب والأعباء المالية.
وأوضح أن هذا العقد يمثل نصف القطارات المقرر تصنيعها وتوريدها، وتبلغ 64 قطارًا للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث.
وقال: لأول مرة يصل نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات إلى حوالى 30%، متابعًَا: يبلغ طول المرحلة الثالة نحو 17.7 كم، و15 محطة والجزءين الأول والثاني من المرحلة الرابعة بطول 11.5 كم وعدد (10) محطات بالإضافة إلى ورشة العمرة الجسيمة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟