رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. العيد أكثر فرحة في الغردقة.. "الميني إيجيبت" و"الأكورايوم" و"متحف الرمال" أبرز معالم المدينة السياحية.. الإجازة فرصة لزيارة أكبر أحواض السمك في العالم.. و42 تمثالًا لشخصيات أسطورية

الأحد 18/يونيو/2017 - 08:45 م
البوابة نيوز
تقرير: عمرو عابد - تصوير: عبدالوهاب كتير
طباعة
تستقبل مدينة الغردقة العيد الفطر باستعدادات جادة على قدم وساق وفي خلال التقرير التالي تجولت "البوابة نيوز" فى أهم المناطق السياحية بالمدينة، حيث بدأت برحلات السفارى التىى تتميز بها الغردقة.
وتعد رحلات السفارى الجبلية، من أهم برامج الزيارة حيث يستمتع الزائر بركوب الجمال والتعرف على الحياة البدوية وتناول وجبة الغذاء وسط الجبال والعودة مساء وعادة ما تتراوح تكلفة الرحلة للفرد الواحد ما بين 300 جنيه إلى 450 جنيهًا.
أما الرحلات البحرية فتنطلق فى التاسعة صباحا فى طريقها لعدة جزر من خلال المراكب التى تقل ما يقرب من 20 إلى 30 شخصا، وتتوقف المراكب فى طريقها إلى الجزيرة مرتين، كل مرة فيهما قرابة الساعة لقيام المصيفين بعمل سنوركل ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك ذات الألوان المختلفة، وتعد جزيرة الجفتون أكثر الجزر التى يتم زيارتها حيث إنها الأقل سعرًا وتتراوح تكلفة الرحلة للفرد ما بين 100 جنيه إلى 150 جنيهًا، أما الجزيرة paradiseجنيها وفتكلفة الفرد ما بين 200 إلى 250 جنيها، وجريرة الـ mahmya تكلفة الفرد الواحد 350 جنيها، وترتفع أسعار الجزيرتين نظرًا للخدمات الفندقية التى تقدمها وكذلك الغذاء "اوبن بوفيه."
كما يحرص عدد من الأسر على الذهاب لأماكن الألعاب المائية "أكوا بارك" والتى تنتشر فى أغلب القرى السياحية، إلا أن بعض المنشآت الخاصة أنشئت للألعاب المائية ومنها الجانجل أكوا بارك، وتيتانك أكوا بارك، والسندباد أكوا بارك، حيث يقضى الأطفال أوقاتا ممتعة فى التزلق على الماء.
بالصور.. العيد أكثر
"الاكواريوم" أضخم معرض للأسماك فى الشرق الأوسط من خلال أكثر من 22 حوضًا للأسماك الحية: 
كما تضم الغردقة أضخم اكواريوم من نوعه فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والسابع على مستوى العالم، والذى يتيح لزائريه التواصل مع كائنات البحر الأحمر والتعرف عليها عن قرب من خلال أكثر من 22 حوضا من أكبر أحواض العالم حجمًا لعرض الأسماك الحية ويضم أكثر أنواع أسماك البحر الأحمر كما يوجد بة نفق زجاجى بطول 24 مترًا يعطى الزائر المحاكاة الطبيعية للحياة البحرية من خلال التجول تحت المياه.
ويعد المشروع الأول فى البحر الأحمر الذى اهتم بافتتاح أول حديقة حيوان برية وطيور برية نادرة.
وينفرد الاكواريوم بفكرة الغابة الممطرة بكل ما فيها من أمطار غزيرة وأغصان متشاعبة وأشجار متشابكة وأصوات طبيعية لحيوانات وطيور الغابات المطيرة، وكذلك الغابة المفتوحة على غرار الغابات الإفريقية المفتوحة والتى تضم أجمل حديقة حيوان حيث توجد بها العديد من الحيوانات والطيور المختلفة، ويوجد بها قاعة متخصصة كمتحف لوادى الحيتان الموجود داخل محمية وادى الريان بالفيوم، ويوجد بالقاعة العديد من الحفريات البحرية النادرة.
بالصور.. العيد أكثر
"متحف الرمال" 42 تمثالا من المنحوتات بالرمال لشخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم:
أما متحف الرمال والذى يقع جنوب الغردقة فيعتبر تجسيدًا لحضارات العالم، حيث يضم 42 تمثالا من المنحوتات بالرمال لشخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم تمثل أغلب حضارات العالم بينها مجسمات لعجائب الدنيا السبع.
ويضم تماثيل رملية جذابة، قام بنحتها فنانون عالميون، من دول مختلفة بين تلك التماثيل تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح، وكذلك من التماثيل الكرتونية معشوقة الأطفال فى العصر الحديث باتمان وسبايدرمان، بجانب مجسم رملى للأهرامات وأبو الهول.
كما يمكنك فى خطوات قليلة مشاهدة تلك المعالم والتجول بين القاهرة وأسوان والإسكندرية لمشاهدة معالم مصر السياحية مجتمعة فى مكان واحد، وذلك داخل متحف mini Egypt حيث توفر هذه المنطقة تجربة مختلفة للسائحين لمشاهدة المعالم السياحية والتاريخية.
بالصور.. العيد أكثر
"الممشى السياحى" متعة التسوق وسحر المساء:
وفى المساء يلجأ أهالى المدينة وزائروها للذهاب إلى الممشى السياحى أحد أهم الأماكن السياحية فى الغردقة، حيث إنه أطول شارع فى المحافظه يبلغ طوله حوالى أكثر من 5 كيلومترات مليئة بالكافيهات والمحلات والمطاعم والمولات والبازارات والملاهى الليلية.
كذلك يضم عددا كبيرا من الفنادق تترواح من نجمتين إلى 5 نجوم، بالإضافة للملاهى الليلية الموجودة فى منطقه الممشى السياحى تعتبر من أشهر وأكبر الملاهى الليلية فى الغردقه مثل ليتل بودا وهارد روك، معظم المطاعم المتمركزة فى الممشى السياحى مطاعم عالمية، ويعتبر مفعما بالحيوبة طوال 24 ساعة، وهو من أهم مناطق التسوق فى الغردقة حيث إنه لديه أعداد لاتحصى من المحلات التجارية وأكثر من 4 مولات تسويقية مثل اسبلانادا مول وكوتاس مول، ويتميز بجمال التصميمات للفنادق والمحلات والمطاعم.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟