رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

غدًا.. طلاب الثانوية العامة فى معركة الكيمياء وعلم النفس.. إعلان نتيجة العينة العشوائية لمادة الجغرافيا وبدء تصحيح التفاضل والجبر 20 يونيو.. حجازي: احذر من الانسياق وراء شائعات التسريبات

السبت 17/يونيو/2017 - 11:49 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي رئيس إمتحانات الثانوية العامة
بسنت عادل
طباعة

يخوض طلاب الثانوية العامة غدًا الأحد مواجهة صعبة فى مواد التخصص، حيث يؤدى 227 ألفا و737 طالبا وطالبة بشعبة العلمى علوم الامتحان فى مادة الكيمياء، المكون من 45 سؤالا مخصص لها 60 درجة، بينما يؤدى طلاب شعبة الأدبى البالغ عددهم 223 ألفا و123 طالبا وطالبة الامتحان فى مادة علم النفس والاجتماع، المكونة من 20 سؤالا مخصص لها 60 درجة أيضا.
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة: إن غدًا سوف يتم الإعلان عن نتيجة العينة العشوائية لمادة الجغرافيا، بينما يبدأ التصحيح فى مواد التفاضل والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة بداية من يوم 20 يونيو الجاري.
وحول قلق وتخوف أولياء الأمور من صعوبة امتحان الكيمياء على غرار الفيزياء، طمأن حجازى الطلاب وأولياء الأمور، مؤكدا أن الامتحان سيكون مطابقا للمواصفات ولا يوجد منه أى قلق.
وحذّر أولياء الأمور والطلاب من الانسياق وراء شائعات التسريبات، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى ليس له أى علاقة بالامتحانات.
من جانب آخر، بدأت وزارة التربية والتعليم وضع اللمسات النهائية فى تصحيح الدبلومات الفنية، حيث تم الانتهاء من 90% من التصحيح وبدأت مرحلة التجميع من الكنترولات، وكشفت مصادر بالكنترول أن نسبة النجاح لهذا العام متقاربة من العام الماضى، ولن تتعدى الـ57%، وأشارت المصادر إلى أن معظم الطلاب الأوائل من الأقاليم.

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟