رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عاجل

قابيل: نشر مبادئ وممارسات الشفافية والنزاهة يسهم في مواجهة الفساد

الجمعة 16/يونيو/2017 - 01:28 ص
 المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
عزة الراوي
طباعة
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، على ضرورة تعزيز ونشر مبادئ وممارسات الشفافية والنزاهة وتضافر جهود القطاعين الخاص والعام لمواجهة التحديات المتعلقة بالفساد.
وأشار قابيل، إلى أن الفساد يعرقل عمليات التنمية المستدامة ويقلل من فرص الاستثمار ويعزز فقدان الثقة في مؤسسات الدولة العامة والخاصة.
جاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقاها الوزير أمام فعاليات مؤتمر "مبادرة النزاهة" والذي نظمته الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالتعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة وشارك فيها عدد كبير من ممثلي الحكومة ومجتمع الأعمال.
وأكد الوزير أهمية دعم جهود مجتمع الأعمال للمساهمة في خلق بيئة أعمال نظيفة مشيرًا إلى أن مبادرة النزاهة تعتبر حلقة الوصل بين كل الجهات المعنية بمكافحة الفساد من القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدنى.
وقال قابيل إن الوزارة تعمل حاليًا على توفير المناخ الملائم للنمو الصناعي المستدام القائم على تعزيز التنافسية والتنوع والمعرفة والابتكار وتوفير فرص العمل اللائقة والمنتجة والذي يعد السبيل للوصول لبيئة أعمال منتجة واقتصاد مزدهر قادر على المنافسة وتحقق التنمية المستدامة مشيرًا إلى الجهود الحكومية الحثيثة لتعزيز منظومة الاقتصاد القومي الأمر الذي يسهم في رفعة شأن مصر واستعادة مكانتها الاقتصادية اقليميًا ودوليًا.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟