رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"النبوي" يمارس مهام المأمور في بيته ويمنع كاثرين من الخروج

الخميس 15/يونيو/2017 - 06:34 م
لقطة من المسلسل
لقطة من المسلسل
علاء عادل
طباعة
أصبح خروج الأيرلندية كاثرين (منة شلبي) من منزلها وذهابها إلى مجلس الأجواد جريمةً ارتكبتها في حق زوجها المأمور محمود عبد الظاهر (خالد النبوي) وأهل واحة الغروب، حيث النساء لا يخرجن من المنزل أبدًا، وفي حلقة الليلة من المسلسل سوف يتسبب خروجها من المنزل في غضب زوجها الذي سوف يأسرها ويمنعها من الخروج أبدًا.
ما قامت به كاثرين تسبب في غضب كل أعضاء مجلس الأجواد، ليذهب الشيخ صابر (رشدي الشامي) كبير الأجواد إلى مقر عمل المأمور ويخبره بالأمر ويقوم باستفزازه، ليصب محمود غضبه هو الآخر على زوجته.
تدور أحداث واحة الغروب خلال نهاية القرن الـ19؛ فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذي الأفكار المؤيدة للثورة (خالد النبوي) إلى واحة سيوة في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار (منة شلبي)، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة حرب بين أهالي الواحة.
واحة الغروب مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بـجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ومن إنتاج العدل جروب وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، إخراج كاملة أبو ذكري، ومن بطولة منة شلبي، خالد النبوي، أحمد مجدي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟