رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"مصر الخير" تنظم حفل إفطار جماعي لـ1500 صائم بقرية إسكندرانية

الأحد 11/يونيو/2017 - 10:29 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
إيهاب كاسب
طباعة
نظمت مؤسسة مصر الخير، حفل إفطار جماعى لأهالي قرية أبيس بالاسكندرية، بحضور مسئولي المؤسسة وأهالى القرية من الغارمين والغارمات الذين تم فك كربهم وسداد ديونهم وذلك بقرية أبيس.
يأتى حفل الإفطار ضمن حملة المؤسسة لإفطار 5 مليون صائم خلال شهر رمضان المبارك، من خلال عددًا من الأنشطة منها تعبئة وتوزيع حوالي 200 ألف كرتونة رمضانية، وإقامة حوالي 40 خيمة رمضانية، إضافة إلى إفطار المسافر من خلال توزيع 15000 وجبة يوميًا لتصل إلى 450 ألف وجبة بنهاية الشهر الكريم. فضلًا عن توزيع 10 وجبة جافة للمناطق التى يتعذر توصيل الوجبات الساخنة لها والمناطق نادرة الكثافة السكانية كالمحافظات الحدودية.
وشهدت قرية أبيس تدريب حوالى 1200 فرد حتى الآن على هذه الصناعة لتصبح مصانع أبيس للسجاد اليدوى نواة لمشروع قومى يهدف إلى إحياء صناعة السجاد اليدوى المصرية التى طالما اشتهرت بها مصر والحفاظ عليها من الاندثار.
واستعانت مؤسسة مصر الخير بخبراء في صناعه السجاد اليدوي من 27 محافظة لتدريب اهل القرية علي صناعه السجاد اليدوي بجميع انواعه حيث تم إنشاء 4 مصانع للسجاد اليدوي بمنطقة أبيس أنتجت 324 سجاده حتى الأن إضافة الي 70 سجاده تحت التشغيل.
وأوضحت سهير عوض أن برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير شارك بمنتجاته في معارض عالمية للسجاد اليدوي في: ( ألمانيا، فرنسا، الهند) وقريبا في الإمارات، مما يعد نجاحا كبيرا لتحويل قرية مصرية تحتوى على العديد من الغارمين الى قرية عالمية تمتاز بجودة السجاد اليدوى المصنوع بأياد مصرية ماهرة.
وعبرت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير عن سعادتها الشديدة بنجاح نموذج أبيس المشرف وتحويل أبيس إلى قرية منتجة تتحه بمنتجات أبنائها إلى العالمية.
وأكدت حرص المؤسسة على ترسيخ فكر التنمية المستدامة للإنسان أو المواطن المصرى للوصول إلى الفعالية وتعظيم قيمة الإنتاج بالمجتمع المصرى.
وأضافت «عوض» أن عدد الغارمين المفرج عنهم حتى الآن وصل إلى حوالي 44،500 غارم وغارمة كما تستهدف المؤسسة فك كرب 3000 غارم وغارمة خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن المؤسسة تسعى مع الجهات المعنية لسن تشريع يمنع دخول الغارمين والغارمات للسجن.
وقالت إن المؤسسة تعمل مع وزارة الداخلية والعدل للقضاء على هذه المشكلة من جذورها للوصول الى الهدف الأسمى وهو الوصول بمصر الى دولة خالية من الغارمين، وتغيير هذه الثقافة وذلك من خلال توفير فرص عمل للغارمين داخل السجون مثل مصانع المنسوجات والمفروشات داخل سجن المنيا او خارج السجون مثل مصانع أبيس للسجاد اليدوى.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟