رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

التموين: طرح 3500 طن سكر يوميًّا بمنافذ المجمعات والأسواق

الأربعاء 07/يونيو/2017 - 02:44 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
داليا عبد القادر
طباعة
قال جمال الشرقاوي، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة: إن السلع الأساسية متوفرة ويوجد مخزون استراتيجي يكفى احتياجات المواطنين حتى نهاية العام الجاري، وأنه لا يوجد أي مشكلات تتعلق بتوفير المنتجات خاصة سلع السكر والزيت.
وأضاف الشرقاوي أنه يوجد مخزون استراتيجي من السكر، لافتا إلى أنه يكفى لعدة أشهر بالإضافة لإنتاج السكر المحلى من مصانع القصب وكذلك مصانع البنجر، كما يتم استيراد كميات كبيرة من الخارج لسد العجز في الإنتاج المحلى.
ولفت إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعمل على توفير السكر وطرحة بالأسواق للمواطنين، بالإضافة إلى إنتاج السكر المحلى من القصب وطرحة في منافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق بسعر 10 جنيهات للكيلو، وكذلك طرحه لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 8 جنيهات ووصول معدل إنتاج السكر من القصب إلى 969 ألف طن حتى الآن بجانب إنتاج السكر من البنجر.
وقال إيهاب الليثي، رئيس مجلس إدارة مجمعات الأهرام، إنه جارٍ طرح سلعه السكر في منافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق بكميات كبيرة وتوافر السكر في مختلف المناطق على مستوى الجمهورية وإن رصيد السكر يكفى حتى نهاية العام الجاري إضافة إلى استمرار التعاقدات على شراء السكر من الخارج لسد العجز في الانتاج المحلى مشيرا إلى أن شركة السكر للصناعات التكاملية تعاقدت على شراء دفعة جديدة من السكر الخام تصل إلى 100 ألف طن سكر من دولة البرازيل ومن المقرر وصولهم خلال الشهر المقبل لتكريره ثم طرحة بالأسواق.
وأضاف الليثي: أنه يتم طرح من 3 آلاف إلى 3500 طن سكر يوميا بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق بجانب طرح كميات كبيرة من السكر لا صحاب البطاقات التموينية ستصل إلى 140 ألف طن على مدار الشهر الجاري لصرف سلع منحة رمضان مع المقررات التموينية.
واشار إلي إنه تم زيادة معدلات طرح اللحوم والدواجن المجمدة لتلبية احتياجات المواطنين طوال شهر رمضان حيث يتم طرح من 25 إلى 30 طن لحوم ومن 35 إلى 40 طن دواجن يوميا بالإضافة إلى طرح اللحوم الطازجة والسلع الغذائية بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى بالإضافة إلى توفير منتجات الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30%.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟