رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"التعليم" و"شاومينج" تستعدان لـ"الثانوية العامة"

السبت 03/يونيو/2017 - 02:14 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
بسنت عادل وابتسام جبر ومحمد الديسطى وأحمد يحيي
طباعة
تنطلق غدًا امتحانات الثانوية العامة، ويؤدى الامتحانات ٥٩٢ ألفًا و٤٧٤ طالبًا وطالبة، فى ١٦٤٢ لجنة، ويبلغ إجمالى عدد المراقبين ١٧٠ ألفًا و٤٦٣ رئيس لجنة ومراقبًا أول وملاحظًا معاونًا وعضو أمن وعضوًا قانونيًا ومقدر درجات على مستوى الجمهورية.
وتوعدت صفحة الغش الإلكترونى «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» بتسريب الامتحانات أمس، فيما شددت وزارة التربية والتعليم على أن إجراءات التأمين للامتحانات التى تبدأ غدًا الأحد «مؤمنة كما لم يحدث من قبل»، وقالت إن أسئلة «البوكليت» ستنقل للمحافظات جوًا.
وقالت صفحة «شاومينج» إنها قادرة على تسريب الامتحانات قبل موعدها بيوم عبر تطبيق «واتس آب» الهاتفي.
وبدأت «التعليم» أمس الجمعة، نقل صناديق بوكليت الثانوية العامة إلى المحافظات باستخدام النقل الجوي، لتوزيعها على المدارس يومى الجمعة والسبت، على أن توزع صناديق محافظتى القاهرة والجيزة عن طريق النقل البري، صباح غد الأحد، أو أيام الامتحانات.
وتفتح لجان الامتحان أبوابها فى الساعة الثامنة والنصف صباحًا، على أن تبدأ الامتحانات فى الساعة التاسعة. 
وشدد رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، على أن حيازة الموبايل فى اللجان جريمة يعاقب عليها القانون ويحرم حامله عامًا كاملًا من الامتحان حتى وإن كان الموبايل مغلقًا، وأضاف أن هذا ينطبق على جميع العاملين، ورئيس اللجنة.
وأكد «حجازي» أن تأمين اللجان والأسئلة هذا العام غير مسبوق، منوهًا بإمكانية الاستعانة ببوابات إلكترونية داخل بعض اللجان.
ووجهت وزارة التربية والتعليم عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة، أهمها ألا يلقى الطالب بالًا لأى شائعة تخص الامتحانات حتى لا تسيطر عليه أى طاقة سلبية.
ونصح حجازى الطالب بمراجعة جدول الامتحان أولًا بأول، ويتأكد من مكان لجنة امتحانه، وينظم وقته من خلال عمل جدول خاص بالمراجعة، ويحاول الاطلاع على نماذج الامتحانات السابقة والتجريبية على الموقع الرسمى للوزارة، وكذلك الأسئلة الواردة بالكتاب المدرسي.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟