رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

رئيس "العربية للتصنيع": العلاقات بين مصر والكاميرون تاريخية

الخميس 01/يونيو/2017 - 04:32 م
الفريق عبد العزيز
الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب/شرين حنفي
طباعة
قال الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الخميس: إن مصر والكاميرون شريكان، فالعلاقات سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا ضاربة في جذور التاريخ، ومصر تعتز بالعلاقة التريخية مع دولة الكاميرون باعتبارها دولة محورية ولها ثقل كبير بالقارة الأفريقية، وأردف رئيس الهيئة أنه كانت هناك بعثات تعليمية وطبية أيام الزعيم الراحل جمال عبدالناصر لدولة الكاميرون.
وأكد رئيس الهيئة أن تلك الزيارة تأكيد للتكامل بين مصر وعمقها الأفريقي مما يعكس الدول التاريخي لمصر داخل القارة الأفريقية، فالهموم والتطلعات والآمال مُشتركة بيننا، وعبر عن ذلك بقوله "مُستقبل مصر في إفريقيا ومُستقبل أفريقيا في مصر".
وأكد أهمية التعاون والعمل المُشترك مع الكاميرون بخبراتها العريضة في العديد من المجالات علي نحو يلبي المصالح المُشتركة للجانبين.
وأضاف أن الكاميرون تمتلك الموارد الطبيعية ومصر تمتلك العقول البشرية المُبدعة والإمكانيات التصنيعية المُتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ولابد من إستثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الجانبين.
بدوره، أشاد جوزيف بيتي أوسومو وزير دفاع دولة الكاميرون بدور الهيئة العربية للتصنيع الإيجابي وتواجدها المُكثف وبقوة في القارة الأفريقية وبصماتها البراقة من خلال المُشاركة في العديد من المشروعات التنموية والاستراتيجية المهمة. وأضاف: هذا ما عهدناه دومًا من شعب مصر الشقيق علي مر التاريخ، كما أثنى على مبادرة الرئيس السيسي لدعم الشراكة المصرية الأفريقية في كل المجالات التنموية كما كانت في سابق عهدها.
وشدد وزير الدفاع الكاميروني على دور رجال الأعمال والقطاع الخاص وأنه سيحثهم علي المُشاركة في معرض نيجيريا بشهر يوليو القادم ،حيث تشارك الهيئة العربية للتصنيع بقوة وهذا أمر إيجابي للتعاون بين مصر والكاميرون مستقبلا وزيادة حجم التبادل التجاريبين الجانبين.
وأكد وزير الدفاع الكاميروني جوزيف بيتي أوسومو، أنه تم الإتفاق علي تنظيم زيارة من المسئولين من دولة الكاميرون للهيئة العربية للتصنيع في القريب للتعرف على الإمكانيات ودراسة حجم التعاون التجاري المتوقع بين البلدين بما يتناسب مع إمكانيات الهيئة المُتميزة ، مضيفًا أنه عقب عودته للكاميرون سيدرس مع المسئولين الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة مستقبلا بين الجانبين.
كما أكد أهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لتلبية احتياجات دولة الكاميرون في كل المجالات بمنتجات مُتطورة وذات جودة عالية، كما أشاد بالجهود والمواقف المصرية الداعمة لجمهورية الكاميرون، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر لما تمثله من دور ريادي على المستويين الإقليمي والدولي في التصدي للتحديات المُشتركة التي تواجه دول القارة الأفريقية.
وشدد علة أهمية التعاون مع مصر، ووصَفها بقوله الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الأفريقية والعالم العربي.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟