رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

سياسي ليبي: مبادرة عبدالرحيم علي ضد "الدوحة" ترفع الحرج عن شعب قطر

الأربعاء 31/مايو/2017 - 10:42 م
اسعد زهيو، الامين
اسعد زهيو، الامين العام للتجمع الوطني الليبي
علي طرفاية
طباعة
قال أسعد زهيو، الأمين العام للتجمع الوطني الليبي: إن مبادرة الدكتور عبدالرحيم علي عضو مجلس النواب ورئيس تحرير "البوابة نيوز" لتقديم قطر لمحكمة الجنايات الدولية مسلك جيد ويرفع الحرج عن الشعب القطري الذي يعاني جراء جرائم حكامه.
وأوضح "زهيو" في تصريح خاص لـ"بوابة العرب" اليوم الأربعاء: أن الشعب القطري غير راضٍ عن سياسات المسئولين الداعمة للإرهاب والتطرف في دول المنطقة العربية، متابعًا: "أي قطري يذهب إلى تونس أو مصر أو ليبيا يتوارى من الناس".
وأضاف "زهيو": "أن الأدلة التي تدين قطر وتؤكد تورطها في قتل الأبرياء ودعم الإرهاب كثيرة وتؤكدها تصريحات المسئولين في الدوحة "وأن قطر كتفت نفسها بحبلها" وفق تعبيره.
وتابع: هناك العديد من الوثائق الخاصة التي سربتها قناة الجزيرة القطرية والتي تدين قطر بسرقة أرشيف جهاز المخابرات الليبي، مشيرًا إلى أن المجموعة القطرية التي دخلت ليبيا أبان أحداث فبراير كان همها الأول سرقة أرشيف الأجهزة الأمنية والاستيلاء على الملفات السرية وهو أمر يمس سيادة الدولة الليبية وتعدي سافر بغض النظر عن من يحكم الدولة فهذه الأشياء تخص الشعب الليبي ولا تخص معمر القذافي".
وأضاف أن الملفات التي تم الاستيلاء عليها تحوي قوائم المطلوبين للعدالة وعناصر ليبية جندتها الجماعات الإرهابية وأجهزة مخابرات أجنبية لارتكاب جرائم إرهابية في العالم استحوذت عليها قطر دون وجه حق،  كذلك دعمها لقيادات الجماعات الإرهابية في ليبيا، وتقويض المؤسسة العسكرية وتعميق الفوضى ونهب ثروات الليبيين".
وأضاف أن أيادي المسئولين القطريين ملطخة بدماء الليبيين الأبرياء والعسكريين الذين تم اغتيالهم، ويجب أن يحاكموا على هذه الجرائم مع أهمية أن نفصل بين الشعب القطري ولا نحمله أخطاء حاكميه. 
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟