رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أمين مساعد الأطباء: أعمل مديرًا عامًا وأتقاضى 30 جنيهًا بدل عدوى

الأربعاء 24/مايو/2017 - 05:05 م
الدكتور رشوان شعبان
الدكتور رشوان شعبان
ضياء السبيري
طباعة
دعا الدكتور رشوان شعبان الأمين العام المساعد للنقابة العامة لأطباء مصر كافة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للحضور غدا بجلسة النطق بالحكم فى طعن الحكومة على حكم زيادة بدل العدوى والصادر فى 28 نوفمبر 2015.
وأوضح شعبان أنه يعمل كمدير عام بوزارة الصحة ولا يتقاضى سوى 30 جنيها فقط كبدل للعدوى، مؤكدا أن بدل العدوى الذى يتقاضاه الأطباء ينقسم إلى ثلاث فئات الفئة الأولى وهم شباب الأطباء ويتقاضى 19 جنيها والفئة الثانية وتتقاضى 28 جنيها أما الفئة الثالثة وهم يعتبرون شيوخ المهنة فيتقاضون 30 جنيها فقط.
وأشار شعبان إلى أن النقابة قامت برفع قضية فى مايو 2004 لزيادة بدل العدوى ورفع هذا الظلم عن الأطباء وهم أكثر الفئات العرضة للإصابة بالعدوى فمنهم من أصيب بسبب العدوى ومنهم من أودى بحياته، وتتضامن فى القضية أطباء الأسنان والصيادلة وفى 11 نوفمبر صدر الحكم بزيادة بدل العدوى للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة.
وعقب الحكم قمنا بإرسال الصيغة التنفيذية لوزير الصحة لسرعة تنفيذه إلا أن وزارة الصحة لم يأت منها أى رد، وهذا ما دعانا إلى القيام بإرساله إلى رئاسة مجلس الوزراء.
واستكمل "وبعد العديد من المفاوضات ومداولات مع المستشار السياسى لرئاسة الوزراء ووزارت المالية والصحة لم نتوصل إلى حل حتى قمنا برفع جنحة مباشرة على وزير الصحة ورئيس الوزراء لتنفيذ الحكم وتم رفض الدعوى وقامت الحكومة بالطعن على حكم زيادة بدل العدوى.
مؤكدا أن المحكمة الإدارية غدا ستصدر حكمها فى طعن الحكومة، ونتمنى أن يحصل الأطباء على حقوقهم المشروعة فى الحصول على بدل عدوى مناسب.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟