رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل لقاء السيسي ونظيره العراقي يؤكد حرص مصر على تعزيز العلاقات بين البلدين.. ودعم القاهرة الكامل لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه.. و"معصوم" يعرب عن تقديره لمواقف الرئيس

الأحد 21/مايو/2017 - 05:32 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
سحر إبراهيم
طباعة
التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته فى الرياض مع الرئيس العراقي "فؤاد معصوم".
وأكد الرئيس خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز العلاقات المتميزة والقوية التي تربطها بالعراق، مشيرًا إلى الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، ومؤكدًا دعم مصر الكامل لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه. 
ونوه الرئيس السيسي فى هذا الصدد بما يمثله العراق من حجر زاوية للأمن القومي العربي، مؤكدًا حرص مصر على مساندة جميع الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار فى هذا البلد العربى الشقيق.
ومن جانبه، أكد الرئيس العراقي على متانة ورسوخ العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، مشيرًا إلى حرص بلاده على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع مصر فى مختلف المجالات، ومرحبًا في هذا الصدد بما شهدته العلاقات من زخم خلال الفترة الماضية. 
كما أعرب رئيس العراق عن خالص تقديره لمواقف مصر الداعمة لبلاده، مشيدًا بدورها المحوري باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في العالم العربي، وداعمة لوحدة الصف والتضامن العربي.
وشهد اللقاء استعراض آخر التطورات على الساحة العراقية، ولا سيما العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الموصل، حيث أشار الرئيس معصوم إلى التفاف جميع أطياف الشعب العراقى حول جيشه من أجل إعلاء المصلحة الوطنية والقضاء على تنظيم داعش. 
وقد رحب الرئيس بالتقدم المحرز فى هذا الصدد، مؤكدًا دعم مصر لكل الجهود الرامية إلى تحقيق مصالحة وطنية حقيقية تعزز من جهود التنمية والاستقرار، فضلًا عن مساندة الحكومة العراقية في جهودها للقضاء على التطرف والإرهاب، بما يفسح الطريق للمضي قدمًا في سبيل عملية إعادة الإعمار.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟