رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

المخرج أحمد النحاس يستقر على "رياض وأبو رية" للمشاركة في "اللقية"

الأحد 21/مايو/2017 - 07:42 ص
المخرج أحمد النحاس
المخرج أحمد النحاس
أ.ش.أ
طباعة

يبدأ المخرج والمؤلف أحمد النحاس، التحضيرات اللازمة لتصوير مشاهد مسلسله الجديد "اللقية"، بعد عيد الفطر المقبل، مشيرًا إلى انشغال عدد كبير من الفنانين حاليا في تصوير أعمالهم الدرامية التي يخوضون بها سباق دراما رمضان المقبل، لافتا إلى أن عملية تصوير أغلب الأعمال الدرامية ستمتد إلى الشهر الكريم، وبالتالي فإنه يصعب التحضير للمسلسل الجديد خلاله.

وقال النحاس، إن كل من الفنانين محمد رياض وكمال أبورية رحبا بالمشاركة في المسلسل فور قراءة عدد من حلقات العمل الذي ينتمي إلي الدراما الصعيدية، لافتًا إلى أنه لم يتم بعد حسم باقي الأسماء المشاركة في المسلسل ويجري حاليا بحث الترشيحات الخاصة بالأبطال المشاركين، تمهيدًا للإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

ونوه إلي أنه انتهى من كتابة نحو 27 حلقة من إجمالي حلقات المسلسل، ويتبقى ثلاث حلقات سينتهي منها خلال الأيام المقبلة، تمهيدًا لبدء التحضيرات الخاصة بعملية التصوير بعد إجازة عيد الفطر المقبل، لافتًا إلى أن جهاز الرقابة على المصنفات أجاز أكثر من نصف الحلقات التي تسلمها دون أية ملاحظات، كما تم معاينة أماكن التصوير الخاصة بمشاهد المسلسل في مدينتي الأقصر والغردقة.

وأوضح النحاس أن المسلسل يلقي الضوء على قضية مهمة ومشكلة حقيقية يعانيها المجتمع، مشيرًا إلى أن العمل يتطرق إلى قضية سرقة الآثار بشكل مستفيض والتوعية بقيمة التراث الذي ينبغي الحفاظ عليه من النهب والسرقة والتهريب والحفر الخلسة.

وقال إن العمل يناقش ظاهرة خطيرة تتمثل في عدم قدرة البعض على التفرقة والتمييز بين الملكية الخاصة للأفراد وملكية الوطن، لافتا إلى أن البعض يستبيحون سرقة الآثار التي تعتبر ملكا للدولة وينبغي حمايته والحفاظ عليه من خلال التنقيب أسفل منازلهم بحثا عنها للقيام ببيعها، حيث يسرق التراث تحت بند الحلال.

وأضاف النحاس أن أحداث المسلسل تتطرق للعديد من التفاصيل المهمة، لتوعية الأفراد بتلك المشكلة الخطيرة في المجتمع، والتأكيد على أهمية الحفاظ على آثار وتراث الوطن، نظرًا لما تمثله من قيمة مهمة باعتبارها عنوان حضارة الأمم، مؤكدًا حرصه على تقديم أعمال درامية هادفة ذات جودة عالية تستهدف نشر القيم الإيجابية.

وأكد أن الأعمال الدرامية التي تحقق النجاح الحقيقي هي التي تظل باقية في ذهن الجمهور، ولا يتم نسيانها بمجرد نهاية عرضها، معربا عن أمله في أن يحقق مسلسله الجديد "اللقية" النجاح المنتظر عنده عرضه على شاشة التليفزيون.

وأشار النحاس إلي أنه سيتم الإعلان قريبا عن كافة التفاصيل الخاصة بالمسلسل والأبطال المشاركين، لافتا إلي أنه سيتم اختيار الفنان المناسب وفقا لطبيعة كل دور في المسلسل، منوها بأنه سيتم تصوير مشاهد العمل بالكامل في أماكن حقيقية، لإضفاء المزيد من المصداقية على المسلسل الذي يناقش قضية مهمة ومشكلات حقيقية يعانيها المجتمع.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟