رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"دهاليز الظلام" يكشف كواليس استقطاب "إخوان الإمارات" لعناصرها

الثلاثاء 16/مايو/2017 - 09:42 م
الاعلامي الدكتور
الاعلامي الدكتور خليفة السويدي
أحمد عصام عيسى
طباعة
واصلت قناة "أبوظبي" عرض الفيلم الوثائقى "دهاليز الظلام"، الذى تناول خفايا وبدايات تأسيس فرع لتنظيم جماعة الإخوان فى الإمارات. وأكد في الجزء الثاني، الإعلامي الدكتور خليفة السويدي، أن أهل الإمارات أهل فِطرة سويَّة، وهذ الفطرة تجعلهم يقربون أهل الدين. 
وكشف الفيلم كيف انتقل الاستقطاب إلى الأحياء السكنية والمدارس، وإلى أي مكان يستطيعون فيه الوصول إلى الشباب كأهم شريحة في المجتمع.
ومن جانبه أكد خالد السويدي، عضو سابق في تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي، أنه لا شك أن الشباب هم عماد أي تجربة ناجحة لذلك يسعى الإخوان لاستقطابهم. وقال حمد خليفة، عضو سابق في تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي: إن الجماعة تحتاج إلى الموارد البشرية لتقوية نفوذها وبضم اكبر عدد من المؤيدين.
وتعد مرحلة التعليم الإعدادية هي المرحلة الخصبة التي سنشط التنظيم في استقطاب عناصره؛ وأكد دكتور على الزعابي، الباحث في الشئون الاجتماعية، إن في هذه الفترة يكون الفرد في سن يحتاج إلى من يأخذ بيده إلى الخير أو إلى غير ذلك.
ووصف الإعلامي دكتور خليفة السويدي، أن تلك المرحلة يمكن وصفها بأنها بداية دخول نفق، قد تبصر أولا ولكن لا تدرك نهاية هذا النفق.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟