رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

غدًا انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية.. "المديريات" تؤكد إنهاء جميع الاستعدادات الخاصة باللجان.. وغرف خاصة لاستقبال جميع الشكاوى.. "التعليم": الأسئلة من داخل المنهج.. والنتيجة إلكترونيًا خلال أسبوعين

الجمعة 12/مايو/2017 - 06:28 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
بسنت عادل
طباعة
تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية غدًا السبت فى عدد من المحافظات على رأسهم القاهرة والجيزة، حيث أكد سعيد عبدالله وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن المديرية أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية، وإعداد جميع التجهيزات وتوفير كل سُبل الراحة اللازمة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات.
ولفت "عبدالله" إلى أنه تم توفير الرعاية الصحية اللازمة للطلاب ومراجعة وسائل التهوية الخاصة باللجان، مضيفًا أنه تم اتخاذ الإجراءات التأمينية لجميع المدارس، كما تم تفعيل غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم لاستقبال جميع الشكاوى الناتجة عن الامتحانات من جميع المدارس والتعامل الفورى معها.
وتم تكليف الهيئة العامة للنظافة والتجميل والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس لتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحاناتهم.، ومن المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحانات فى اليوم الأول مادة اللغة العربية.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه تم التنبيه أن تكون الامتحانات من داخل المناهج مع تلاشى أي أسئلة غامضة، على أن تبدأ ظهور النتائج إلكترونيا تباعا خلال أسبوعين من انتهاء الطلاب من إداء امتحاناتهم. 
فى السياق ذاته قال محمد عبدالتواب رئيس قطاع التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة: إن امتحانات الشهادة الإعدادية سوف تبدأ غدا السبت فى المحافظة.
وأوضح عبدالتواب في تصريح له، أن عدد اللجان 671 لجنة وعدد الطلاب 1468 طالبًا، على أن تظهر النتيجة على الموقع الإلكتروني للمحافظة عقب انتهاء الامتحانات بأسبوعين، وأضاف أن المديرية مستعدة لعقد الامتحانات، قائلا إنها جميعها فى مستوى الطالب المتوسط ومن داخل المنهج ولا يوجد منها أى قلق.
على الجانب الآخر تواصل محافظة القليوبية، لليوم الثاني، سير العملية الامتحانية حيث يؤدى 86 ألف طالب وطالبة غدًا السبت، امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية في 416 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية وسط إجراءات أمنية مشددة. 
وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية: إنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات المتعلقة بامتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، والتي تستمر حتى الأربعاء 17 مايو 2017م، مشيرا إلى أنه تم توفير الأجواء النفسية والصحية لأداء الامتحانات.
وأشار عجلان إلى أنه تم إرسال بطاقات تحقيق الشخصية وكشوف المناداة الخاصة باللجان، بالإضافة إلى كشوف المنتدبين لأعمال الامتحانات والمراقبين في 416 لجنة امتحانات بالإدارات التعليمية.
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم إرسال التعليمات الخاصة بالامتحانات للجان السير، والتي تتضمن ضرورة الانضباط وتطبيق القرار الوزارى بشأن ضوابط العمل داخل اللجان بالنسبة للطالب والمخالفات التي تصدر وعقوباتها، والتي تتضمن الغش والشغب واصطحاب المحمول والتلفظ بالألفاظ غير اللائقة للملاحظين، حيث تصل عقوبتها لإلغاء امتحان المادة وقد تصل إلى إلغاء الامتحان بالكامل.
وشدد على أن تكون أوراق الإجابات سليمة، ويتم التأكد من وصولها للكنترول مع ضرورة أخذ إقرارات موانع على المشتركين داخل اللجان، وعدم قيام رئيس اللجنة بانتداب أي أعضاء إلا عن طريق الإدارة التعليمية وكتابة الأسباب التي دعت للندب المحلى وإخطار المديرية بذلك، مع توفير جميع سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وجلوسهم في الأماكن المحددة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟