رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

بالصور.. محافظ البحيرة تفتتح المرحلة الخامسة لحملة الكشف عن مرضى سى

السبت 06/مايو/2017 - 03:42 م
محافظ البحيرة تفتتح
محافظ البحيرة تفتتح المرحلة الخامسة لحملة الكشف عن مرضى سى
أيمن عبد العزيز و مصطفي عبده
طباعة
أشادت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بدور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى للقضاء على مرض فيروس سى وإعلان المحافظة خالية من المرض.
وأكدت عبده، أن البحيرة كانت من أولى المحافظات التى تبنت مبادرة القضاء على المرض بالتنسيق مع المجتمع المدنى وكبرى شركات الأدوية ومعامل التحاليل وصندوق تحيا مصر حيث تم تقديم جرعات العلاج لأكثر من 40 ألف مريض فضلا عن تقديم العلاج لجميع مرضى التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة بالمستشفيات المركزية ليصل الإجمالى إلى أكثر من 62 ألف مريض تم علاجهم على مستوى المحافظة.
وأشارت محافظ البحيرة إلى أنه تجرى الآن عمليات متابعة للحالات التى تلقت العلاج ومسح طبى شامل بجميع قرى ومدن ومراكز المحافظة للتأكد من القضاء على الفيروس نهائيا.
جاء ذلك خلال تدشينها للمرحلة الخامسة التى تنظمها حملة ( حماية ) بالتنسيق مع مؤسسة ( اسمعونا فيه أمل ) بدار المسنين بالأبعادية بدمنهور بمشاركة العديد من الجمعيات الاهلية حيث تم سحب العينات لعدد 2000 حالة خلال الحملة التى انطلقت من صباح اليوم بالدار بالاضافة لانطلاق حملة مماثلة بقرية كوم القناطر بمركز ابو حمص تم خلالها عمل المسح الطبى وسحب العينات من المواطنين بالمجان تمهيدا لاجراء التحاليل اللازمة وعمل سحب عينة PCR للحالات التى يتم الاشتباه بها ليتم صرف جرعات العلاج لها بالمجان وهى عبارة عن ثلاث جرعات خلال ثلاثة أشهر.
جدير بالذكر أنه تم خلال المراحل الأولى للحملة إجراء المسح الشامل لـ36553 مواطن خلال شهر مارس وأبريل الماضيين بقرى بركة غطاس ودمسنا وبسنتواى وجواد حسنى بأبو حمص وقرية سنهور بدمنهور وتم تحويل الحالات التى تم الاشتباه باصابتها بالمرض لإجراء تحليل PCR لها تمهيدا لصرف العلاج ومن المقرر الانتهاء من عمل مسح شامل وسحب العينات لجميع ابناء المحافظة منتصف العام القادم 2018.
شهد فعاليات المبادرة اللواء مجدى عنانى السكرتير العام والدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة والدكتور حسنى البشبيشى وكيل وزارة الشئون الإجتماعية والدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة والمهندس سعد غراب ـ رئيس مدينة دمنهور والدكتورة سهير اسماعيل نائب المدير التنفيذى للحملة القومية لوحدة الفيروسات والدكتور مصطفى زمزم المدير التنفيذى لمؤسسة اسمعونا والدكتور هانى سرور مدير وحدة الفيروسات.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟